شركة “لوكهيد مارتن” تكشف عن حلول مبتكرة لمركبات “أجاكس” المدرعة البريطانية

لقطة من معرض DSEI 2017
لقطة من معرض DSEI 2017

عدد المشاهدات: 703

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تعرض شركة “لوكهيد مارتن” – فرع المملكة المتحدة (Lockheed Martin UK) حلولاً تدريبية مبتكرة لبرنامج مركبة “أجاكس” (AJAX) المدرعة التابعة للجيش البريطاني خلال الدورة الحالية من معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI 2017)، وفق ما أعلنت الشركة في بيان رسمي نشرته في 14 أيلول/سبتمبر الجاري.

سوف تسمح تلك الحلول – التي نجحت في عملية “مراجعة التصميم الحرجة” (Critical Design Review) – للطواقم بأن تصبح مألوفة مع أنظمة الأسلحة وعمليات تشغيل برج مركبة “أجاكس”، في حين تقترب من إجراء تجاربها الحية للمرة الأولى. هذا ويتم عرض حلّين من أصل أربعة متفّق عليها خلال المعرض في لندن.

يُشار إلى أن “لوكهيد مارتن – فرع المملكة وقّعت عقداً بقيمة مليار دولار مع قسم الأنظمة البرية لدى شركة “جنرال داينامكس” – فرع المملكة (General Dynamics UK) في تشرين الأول/أكتوبر عام 2014، لتصميم، تصنيع واختبار 245 برجاً لمركبة “أجاكس”. ويتطلب عنصر التدريب في العقد تسليم مجموعة من النظم والمواد من أجل توفير التدريب التدريجي للمشغلين العسكريين وصانعي البرج.

هذا ومن المتوقّع أن يتم تسليم حلول التدريب الأولى إلى القوات المسلّحة البرية البريطانية من قبل لوكهيد مارتن بحلول نهاية العام الجاري.

وفي هذا الإطار، قال لي فيلوس، مدير البرنامج في شركة لوكهيد مارتن- المملكة المتحدة: “إن استكمال شركة لوكهيد مارتن لمراجعة التصميم الحرجة الخاصة بحلول التدريب هو إنجاز كبير ومعلم رئيس آخر بالنسبة لنا في ما يخصّ برنامج أجاكس”.

  شركة أوشكوش تبدأ بإنتاج عدد من شاحنات النقل والإمداد بالوقود والمدرعات لصالح مصر
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.