إطلاق مجموعة مستخدمي نظام Sea Ceptor خلال معرض DSEI

sda-forum
نظام Sea Ceptor
نظام Sea Ceptor

عدد المشاهدات: 790

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

ستكون فرقاطة HMS Argyll أول قطعة بحرية يتم تزويدها بنظام صواريخ Sea Ceptor من إنتاج شركة MBDA، وتم عرضها في معرض معدات الأمن والدفاع الدولي DSEI 2017، في خطوة فريدة من نواعها لأظمة الدفاع الجوي من الجيل الجديد.

ففي 12 أيلول/ سبتمبر، تم إطلاق مجموعة مستخدمي نظام Sea Ceptor من على متن فرقاطة HMS Argyll. باستضافة البحرية الملكية البريطانية ، ضمت مجموعة المستخدمين- التي لا يتعدى عمرها اليومين- البحرية الملكية النيوزلندية والبحرية التشيلية.

وأوكل إلى مجموعة المستخدمين مجموعة مهام من بينها تحسين فعالية نظام Sea Ceptor التشغيلية خلال أدائه مهامه، و تخفيض التكاليف البعيدة المدى على المالكين. وسيسمح للمستخدمين من خلال المجموعة، مشاركة تجاربهم في إدخال نظام Sea Ceptor إلى الخدمة، والتوظيف ودعم الأنظمة التشغيلية.
هذا وتم تنفيذ نظام Sea Ceptor على أساس وحدات الصواريخ المضادة للجو CAMM من إنتاج شركة MBDA. وهذا النظام قادر على حماية القوات البحرية من كل التهديدات الحالية والمستقبلية، بما فيها الصواريخ ما فوق الصوتية المضادة للسفن، والذخائر الموجهة الصغيرة والسفن الحربية.

وقال الأدميرال سيمون شارلي، كبير مستشاري السياسة والدفاع في شركة MBDA، ” تعتبر فرقاطة HMS Argyll، كونها أول سفينة تجري بنجاح اختبارا إطلاق صاروخ Sea Ceptor في البحر، الموقع المثالي لإطلاق مجموعة المستخدمين. وكالعادة، شركة MBDA ملتزمة بتقيد أفضل خدمات دعم لزبائنها، ومجموعة مستخجمي نظام Sea Ceptor سيعطي فرصة نادرة لتبادل الأفكار والخبرة وهذا ما سيعزد بمنافع جمة على الجميع. Sea Ceptor هو مستقبل الدفاع الجوي في البحر، وأنا أعتقد أننا سنرحّب قريبا بقوات بحرية أخرى في المجموعة.”

بلغ مجموع الدول التي اختارت صواريخ من طراز CAMM لدعم قدراتهم الجوية في البحر والبر، ست دول. ويعرف النظام في الجيش البريطاني باسم، Land Ceptor، وهو يعرض أيضا في DSEI 2017، أما في سوق التصدير تعرف أيضا هذه النظمة باسم EMADS ( حلول الدفاع الجوي المطوّرة).

  زبون جديد لصواريخ "جيريت" التركية الموجهة بالليزر

ومع شراء الصواريخ نفسها التي تستخدمها البحرية الملكية البريطانية والجيش البريطاني للدفاع الجوي، تم تخفيض تكاليف التطوير، واستطاعت هذه القوات استخدام كمية كبيرة من هذه الأنظمة.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.