الإمارات تجري تمرين “الإتحاد الحديدي 5” البري مع أميركا

segma
تمرين المخلب الحديدي 2
تمرين المخلب الحديدي 2

عدد المشاهدات: 1225

تنطلق في 16 أيلول/ سبتمبر في دولة الامارات العربية المتحدة فعاليات التمرين المشترك “الإتحاد الحديدي 5” بين القوات البرية الإماراتية والقوات البرية الأميركية. وتهدف التمارين بحسب السلطات الاماراتية إلى “تطوير وتعزيز العلاقات المتبادلة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة”.

ويأتي التمرين لرفع مستوى “الجاهزية القتالية” لدى القوات الاماراتية، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وهذه ليست أول مناورات تجريها الإمارات مع أميركا. ففي عام 2016 أجرت تمرين المخلب الحديدي 2. وقد اختتمت فعاليات التمرين المشترك “المخلب الحديدي 2” الذي أقيم على أرض دولة الإمارات بين القوات البرية الإماراتية ونظيرتها الأميركية واستمر على أيام عدّة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية في 16 كانون الأول/ديسمبر 2016.

ويأتي التمرين ضمن التمارين المشتركة التي تشارك بها القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لرفع الكفاءة القتالية للوصول إلى الاحترافية في أداء المهام.

كما يأتي “المخلب الحديدي 2” امتداداً لسلسة التمارين المشتركة بين القوات البرية الإماراتية والقوات البرية الأميركية وضمن الخطط التدريبية الموضوعة لتطوير ورفع مستوى القدرات العسكرية القتالية وبهدف تبادل الخبرات العملية بين القوات البرية للبلدين من خلال إعداد برنامج تدريبي عملي شامل حيث تسهم هذه النوعية من التمارين في صقل القدرات العسكرية ورفع الكفاءة والارتقاء بمستوياتها من خلال تنفيذ التطبيقات المطلوبة وتعزيز المزيد من التعاون والعلاقات الثنائية وتبادل الخبرات بين البلدين، وفقاً للوكالة.

  قوات تركية تجري تدريبات عسكرية في قطر

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.