البحرية الألمانية تستعدّ للحصول على طرادات جديدة تفوق قيمتها الملياري دولار

طرّاد من فئة "براونشفايغ"
طرّاد من فئة "براونشفايغ"

عدد المشاهدات: 945

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

من المقرر أن تحصل البحرية الألمانية على خمسة طرادات جديدة من فئة “براونشفايغ” (Braunschweig-class) من مجموعة من أحواض بناء السفن المحلية في صفقة تتعدى الملياري دولار، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع في الأسبوع الجاري.

وبهذا، تكتمل عملية الشراء التي وُصفت بالـ”معقّدة” بعد أن شهدت احتجاجاً من النظام في وقت سابق من العام الجاري. وتشارك ثلاث شركات ألمانية في هذه الصفقة وهي Lürssen Defence – التي تقود مجموعة الصناعة – ThyssenKrupp للأنظمة البحرية وGerman Naval Yards.

من جهته، وافق البرلمان الألماني، البوندستاغ، على تمويل مشروع السفن الخمسة الجديدة في حزيران/يونيو الماضي بعد تفويض إنتاج النسخ الخمسة الأولى من طرادات Braunschweig بين أعوام 2008 و2013. وفي هذا الإطار، قال مسؤولون إنه من المقرر أن يتم تسليم السفن الجديدة إلى البحرية الألمانية بحلول عام 2025، مضيفين أن هذه القوارب “بحاجة ملحة” للوفاء بالتزامات برلين تجاه الناتو.

وأضاف ارمين شميت – فرانكيه، نائب رئيس وكالة الاستحواذ التابعة للجيش الألماني: “إننا نقوم بشراء قوارب تم تجربتها على أرض الواقع ومزوّدة بتكنولوجيا محسّنة”. وتشمل التعديلات المخطط لها تحسين أمن تكنولوجيا المعلومات للسفن والبنية التحتية للشبكة، وفقاً لبيان نشرته وكالة ألمانية.

هذا وسيتم تزويد الطرادات الجديدة بمدفع رشاش عيار 76 ملم، صواريخ أرض-جو، صواريخ مضادة للسفن وألغام. ولا تزال المنافسة حول تزويد السفن بطائرات غير مأهولة لمهام المراقبة مستمرّة.

يُشار إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير ليين انتُقدت بشدّة من قبل المشرعين من المعارضة في وقت سابق من العام الجاري لمواصلة عملية شراء السفن الإضافية، رغم الانتقادات التي وجهتها وكالة بوندسريشنونغشوف، وهي وكالة مماثلة لمكتب محاسبة الحكومة الأميركية. ويعتقد المسؤولون في الوكالة أن الصفقة المتوخاة ستكون مكلفة بلا داع كما ستشمل ظروفاً غير مواتية للحكومة.

  العام المقبل.. موعد تدريب ضباط من الجيش السعودي في كلية الدفاع الألمانية

من ناحيته، جادل مسؤول هذه النظرية، معتبراً أن تلك المخاوف تبيّن أنها تستند إلى سوء تفسير للبيانات. وفي حين أن هناك زيادة في التكلفة في البرنامج، فإن النطاق يعتبر مقبولاً، وفق ما ذكره لموقع “ديفانس نيوز”.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/naval/2017/09/15/germany-navy-orders-new-warships-in-2b-plus-deal/

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.