عملية استبدال مروحيات “هيوي” الأميركية جارية.. وبوينغ تقدّم عرضها

مروحية "هيوي" الأميركية
مروحية "هيوي" الأميركية

عدد المشاهدات: 1116

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قدّمت شركة “بوينغ” (Boeing) الأميركية مناقصتها لاستبدال أسطول مروحيات سلاح الجو الأميركي المؤلّف من “يوأتش-1أن هيوي” (UH-1N Huey) بطائرات “أم أتش-139” (MH-139)، المُصمّمة لمواجهة تهديدات الصواريخ البالستية العابرة للقارات والإشتباك مع وسائل النقل العسكرية المحلّية.

يتطّلع سلاح الجو الأميركي لشراء 84 مروحية بديلة بأقل تكاليف ممكنة. وقد تعاونت شركة “بوينغ” مع نظيرتها الإيطالية “ليوناردو” (Leonardo) على طائرة MH-139 التي تعتبر النسخة المسلّحة من مروحية “أي دبليو 139” (AW 139). هذا وتخطط الشركة الأميركية لتحقيق أهداف التكلفة المنخفضة للقوات الجوية من خلال الاستفادة من خط إنتاج مروحيات AW-139 الخاصة بشركة “ليوناردو” التابعة لـ”أغوستاوستلاند”.

خطط سلاح الجو الأميركي في البداية لاستبدال مروحيات “هيوي” بمصدر وحيد وهو طائرات “أتش أتش-60 يو” (HH-60U) من إنتاج شركة “سيكورسكي” (Sikorsky) التابعة لـ”لوكهيد مارتن”. وكان موقع “ديفانس نيوز” نشر سابقاً أنه تم السماح لوزارة الدفاع الأميركية (في 26 حزيران/يونيو الماضي) أن تحصر عملية استبدال مروحيات UH-1N بمصدر وحيد دون الحاجة إلى المنافسة.

وتعقيباً على ذلك، قال ريتشارد أبولفيا محلّل في مجال الطيران لدى “مجموعة تيل” (Teal Group): “ما نفع العمل في إطار عملية تنافسية عندما يبدو أن سلاح الجو الأميركي يعرف ما يريد؟”

يُشار إلى أن سلاح الجو الأميركي يخطّط للمضي قدماً في توقيع الصفقة الجديدة خلال العام المالي 2018، على أن يتم تسليم أولى المروحيات البديلة لـ UH-1N Hueyفي عام 2020 – كما هو مقرّر.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/air/2017/09/18/boeing-submits-bid-to-replace-the-air-forces-huey-helicopters/

  أهم المروحيات العسكرية التي ستتسلّمها السعودية في عام 2017
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.