أوكرانيا تحصل على أسلحة فتاكة أميركية

الرئسي الأوكراني يتفقد أسلحة الجيش
الرئسي الأوكراني يتفقد أسلحة الجيش

عدد المشاهدات: 1261

أعلن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في 19 أيلول/ سبتمبر، أن مجلس الشيوخ الأميركي وافق على تخصيص 500 مليون دولار لدعم أوكرانيا في مجال الأمن والدفاع. وكتب بوروشينكو على صفحته الشخصية في الفيسبوك: “وافق مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع “القانون حول ميزانية الولايات المتحدة لتلبية احتياجات الدفاع القومي لعام 2018″. ووفقاً لهذا القانون، من المقرر تخصيص 500 مليون دولار لدعم أوكرانيا في مجال الأمن والدفاع”.

وفقاً لبوروشينكو، سيتم منح أوكرانيا “أسلحة فتاكة ذات طبيعة دفاعية”، وأنه أدرج في إطار هذا القانون بنودا” تسمح باستخدام ميزانية الدفاع الأميركية لتلبية احتياجات لمعالجة وتأهيل جرحى القوات المسلحة الأوكرانية في مؤسسات الولايات المتحدة الطبية”.

وأضاف بوروشينكو: “لأول مرة تم وعلى مستوى القانون يجري طرح منح أوكرانيا الأسلحة الدفاعية التالية: أجهزة الرادار للدفاع الجوي ومراقبة سطح الماء، وسائل مضادة للألغام البحرية، سفن ساحلية وخفر السواحل”.

من جانبها حذرت روسيا، في أكثر من مناسبة من توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، لأن هذه الخطوة ستؤدي، بحسب موسكو، إلى تصعيد الوضع. وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بهذا الصدد: “إن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا من الخارج لن يساهم في تسوية الأزمة في دونباس وتنفيذ اتفاقات مينسك”.

يشار إلى أن عدداً من الدول الغربية تقدم الدعم العسكري إلى أوكرانيا، على شكل معدات عسكرية أو خبراء، من بينها بريطانيا والولايات المتحدة.

  الكشف عن منصة إطلاق قذائف صاروخية جديدة أوكرانية-بولندية
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.