صاروخ إسكندر-إم الروسي يسجل رقما قياسيا جديدا

sda-forum
صاروخ إسكندر-إم
صاروخ إسكندر-إم

عدد المشاهدات: 917

وسجل الصاروخ الرقم القياسي الجديد خلال تمرين نفذته القوات الروسية في جنوب شطر روسيا الأوروبي بمشاركة منظومات “إسكندر” الصاروخية. وقالت وزارة الدفاع الروسية في 19 أيلول/ سبتمبر إن صاروخ “إسكندر إم” المنطلق من موقع “كابوستين يار” في مقاطعة أستراخان أصاب الهدف في موقع “ماكات” في كازاخستان بعدما قطع مسافة 480 كيلومترا، مسجلا بذلك رقما قياسيا جديدا لأطول مسافة طار إليها صاروخ من هذا النوع حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن الصواريخ الخاصة بمنظومة “إسكندر” تشهد تطورا. ويخضع نظام إدارة المنظومة ومحركات صواريخها أيضا لعملية التطوير والتحديث التي تزيد دقة الصاروخ في إصابة الأهداف وتعزز قدرته على اختراق المنشآت العسكرية المحصنة.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح اختبار منظومة “إسكندر-إم” المطورة، إذ أصاب الصاروخ الذي زادت قوته بعد التحديث، الهدف المحدد بدقة. وأوضحت الوزارة أن إطلاق الصاروخ على مسافة تساوي أقصى مداه جاء في إطار التدريبات الاستراتيجية “الغرب-2017”.

هذا ويبلغ المدى المجدي لصواريخ منظومة “إسكندر” الروسية 500 كيلومتر، ويمكن التحكم بها حتى بلوغ هدفها، وهذا ما يجعل اعتراضها بوسائل الدفاع الجوي أمرا صعبا للغاية، كما يمكن استخدام هذه المنظومة لإطلاق صواريخ “إر-500” المجنحة فائقة الدقة.

  تفاصيل خطة تسليح الجيش الروسي في المستقبل القريب

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.