شركة صينية تكشف عن مجموعة واسعة من الطائرات غير المأهولة المسلّحة

sda-forum
طائرة TB001 غير المأهولة الصينية (Janes)
طائرة TB001 غير المأهولة الصينية (Janes)

عدد المشاهدات: 669

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

كشفت شركة “تنغون” (Tengoen) الصينية عن مجموعة طائرات من دون طيار مسلّحة جديدة خلال الدورة الـ14 من معرض “الصين – وآسيان” (China- ASEAN) في ناننينغ من 12 إلى 15 أيلول/سبتمبر الجاري، بما في ذلك طائرتين غير مأهولتين ذات الأجنحة الثابتة وطائرتين من دون ذات قدرة الإقلاع القصير والهبوط العمودي (VTOL).

وبحسب ما نقل موقع “جينز” الإخباري، من بين المنصات التي عُرضت في المدينة الصينية الجنوبية، طائرة  TB001 (Twin-Tailed Scorpion)، والتي تزعم الشركة أنها النظام الجوي غير المأهول الصيني الوحيد ذات المحركّين في السوق.

وباستخدام محرّكين تردّدين، تتمتّع طائرة TB001 – وطولها 10 أمتار – بباع جناحين يصل إلى 20 متراً، وزن أقصى للإقلاع يبلغ 2800 كلغ، قدرة على التحليق تصل إلى 35 ساعة ومدى أقصى يصل إلى 6000 كلم. إن الطائرة مجهّزة لحمل جهاز استشعار لمهام الاستهداف الكهروضوئية تحت بدنها وبأبراج يمكن تزويدها بقاذفات مزدوجة للصواريخ الصغيرة أو القنابل. يُشار إلى أن كلّ برج يمكن أن يحمل ما يصل إلى 100 ملغ من الحمولة، كما تم الإعلان عنه.

هذا وتم تسويق طائرة TB001 الصينية خلال المعرض، جنباً إلى الأنظمة المسلّحة التي عرضتها شركة “الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء” (CASC). وأظهرت صورة لشركة Tengoen أيضاً أن الطائرة من دون طيار المسلحة مزوّدة بثمانية صواريخ هجومية من نوع “نورينكو السهم الأزرق” (Norinco Blue Arrow).

وكشفت الشركة نفسها عن طائرة من دون طيار منفردة ذات محرك واحد وحجم أصغر تسمّى TA001 والتي تحتوي على برجين أسلحة تحت الأجنحة ونظام استشعار للاستهداف الكهروضوئي. ووفقاً للمعلومات المقدّمة في المعرض، فإن هذه الطائرة ذات وزن أقصى عند الإقلاع يبلغ 1200 كغ كما يمكن أن تطير لمدة تصل إلى 24 ساعة.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.