معرض BIDEC 2017 البحريني الحدث الأكثر ارتقاباً للعام الحالي

segma
لقطة من مؤتمر إطلاق المعرض
لقطة من مؤتمر إطلاق المعرض

عدد المشاهدات: 616

سيشهد معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 (BIDEC 2017) – الذي استقطب اهتماماً متزايداً من معارض الدفاع الدولي الأخرى – مشاركة واسعة من قبل كبار الشخصيات العسكرية الدوليين ممثلين من جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يشارك فيه ما يزيد عن 100 شركة مصنعة دولية وموردون لأحدث المعدات العسكرية والتقنيات والأنظمة، كما من المتوقع أن يحضره أكثر من 3000 زائر دولي.

ومن المقرر أن يقام هذا الحدث خلال الفترة 16 إلى 18 تشرين الأول/أكتوبر 2017، وهو يعتبر أول معرض دفاعي شامل تحتضنه البحرين للوسائل الدفاعية الثلاثة حيث يغطي الدفاعات البرية، البحرية والجوية. إن المعرض تحت رعاية عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم من قائد الحرس الملكي ورئيس مجلس إدارة المعرض الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

يُشار إلى أن المعرض سيقام كل عامين، في حين سيركز في هذا العام على التحالفات العسكرية ودورها في الأمن والاستقرار في المنطقة ودول العالم، كما سيبحث التهديدات الناشئة التي تواجه المنطقة بما في ذلك تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف.

وفي إطار حديثه عن الدورة الأولى للمعرض، قال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “إننا نتطلع إلى إقامة معرضاً ومؤتمراً بمستوى عالمي ليسلط الضوء على تطلعات المملكة الرامية إلى تطوير قوات مسلحة حديثة ومتطورة. كما نتمنى أن تبادر المزيد من الشركات البحرينية للمشاركة في هذا الحدث المهم لإظهار دعمها لهذه المبادرة التي تلعب دوراً مهماً في دعم قوة دفاع البحرين وتسهيل عقد الشراكات واستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال الحساس والمهم”.

سيحتوي BIDEC 2017 على منطقة عرض ثابتة لاستعراض أحدث المركبات العسكرية وهياكل الطائرات. كما سيتضمن عروضاً فريدة تشمل تنفيذ تمارين هبوط مظلية مباشرة، تمارين رماية حرة، عروض للسفن الحربية واستعراض المركبات العسكرية. كما سيقام على هامشه “مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط” الذي سيتطرق إلى أبرز التحديات التي تواجهها المنطقة.

  شاهد بالفيديو: أول تحليق لطائرة T50A التدريبية من إنتاج لوكهيد مارتن

يقدم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع فرصة كبيرة للشركات لاستعراض أحدث المعدات والتجهيزات والقدرات العسكرية حيث يعتبر حدثاً دولياً مهماً. كما سيقدم المؤتمر المصاحب منصة مثالية للالتقاء بأبرز صناع القرار في الحكومات والجيوش والصناعات الدفاعية، حيث سيتيح فرصة غير مسبوقة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجهها هذه الصناعة ولتحديد الحلول الممكنة ولمناقشة مجالات التعاون”.

وبالإضافة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه كل من قوة دفاع البحرين، سلاح البحرية الملكية البحرينية وسلاح الجو الملكي البحريني، لقد حظي المعرض بدعم العديد من الشركات الدولية التي أكدت مشاركتها في النسخة الأولى من هذا الحدث المرتقب. ونظراً للطلب المتزايد الذي شهده المعرض، تم زيادة مساحته بشكل كبير.

تعمل على تنظيم الحدث شركة “كلاريون إيفنتس”، التي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن في العالم، حيث قامت بتنظيم أكثر من 200 فعالية أخرى في قطاعات مختلفة.

من جهتها، تعتبر شركة “لوكهيد مارتن” العالمية الراعي الذهبي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، في حين قررت شركة “بيل للمروحيات” المشاركة على المستوى البلاتيني – والتي تتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع قوة دفاع البحرين.

وفي هذا الإطار، قال جورج ستاندريج، نائب رئيس قسم تطوير الأعمال والاستراتيجيات الجوية في شركة “لوكهيد مارتن”: “سيضم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، قادة الصناعات الدقاعية والأمنية من حول العالم، وسيؤمن لنا منصة للتفاعل مع اهم شركاء استراتيجين لنا في الشرق الأوسط وحوله. نحن نتطلع للمشاركة في هذا الحدث هذه السنة لتقوية شراكاتنا مع المؤسسات الأمنية المحلية وشركاؤنا الصناعيين، ولنظهر لشركائنا الإقليميين كيف يمكن للتكنولوجيا التي نوفرها ان تساعدهم على الإبحار في البيئة الأمنية لحاضرنا.”

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.