مقطع فيديو مدتّه 90 ثانية يكشف حقائق جديدة عن مقاتلة سو-57‏

مقاتلتان من نوع سو-57
مقاتلتان من نوع سو-57

عدد المشاهدات: 2402

كشف مقطع فيديو مدته 90 ثانية، عن بعض من أسرار وحقائق أحدث المقاتلات الروسية “سو-57” (Su-57)، والتي سيتم توقيع عقد لتوريد الدفعة الأولى لها في عام 2018، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 21 أيلول/سبتمبر الجاري.

وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة “تليكنال زفيزدا” عبر موقع “يوتيوب”، فإن المقاتلة الروسية الجديدة قادرة على ضرب كل من الأهداف البرية والجوية وتدمير العدو في نصف الكرة الأرضية الخلفي.

هذا وتعتبر سو-57 أحدث مقاتلة روسية متعددة الوظائف من الجيل الخامس وكان يطلق عليها “باك-فا” أو “تي-50” وصممت من قبل شركة “سوخوي” لتحلّ مكان مقاتلات “سو-27” في سلاح الجو الروسي، كما بدأ تطويرها عام 1990 لصالح القوات الجوية.

وبيّن مقطع الفيديو أن المقاتلة مزودة بمجمع إلكترونيات الطيران من النوع الحديث تماماً وبمحطة الرادار مع الهوائي بمصفوف طوري، حيث أجرت الطلعة الأولى في عام 2010 في كومسومولسك نا آمور، وأول عرض علني في عام 2011 في إطار معرض “ماكس” الجوي في جوكوفسك، بضواحي موسكو.

النماذج التجربية لمقاتلة “سو- 57” تحلّق بمحرك من المرحلة الأولى “المنتوج 117” الذي يتم إنتاجها التسلسلي. أما محرك المرحلة الثانية فهو قيد التطوير.

وسيكون محرك المرحلة الثانية أفضل من حيث قوة الدفع المفترضة والكفاءة في استهلاك الوقود من محرك المرحلة الأولى، أما من حيث التنفيذ التصميمي-التكنولوجي ومستوى البارامترات المحققة ستتوافق تماماً مع المعايير العالمية لمحركات الجيل الخامس.

وتحيط السرية الكاملة بجميع المواصفات الفنية لمقاتلة سوخوي الجديدة ولكن يقال إنها من حيث الطول ومسافة الجناحين أكبر من “أف-22” (F-22) وهي تلبي كافة متطلبات المقاتلات من الجيل الخامس وتنتمي إلى الفئة الثقيلة منها – تكنولوجيا ستيلث (الشبح) ومزودة برادارات متطورة جداً ويمكنها التحليق بسرعة الصوت مع أقل قدر من استهلاك الوقود، ولديها قدرة عالية على المناورة مع حمولات كبيرة، ومزودة بأسلحة هجومية ودفاعية بما في ذلك مدفع رشاش جوي حديث وصواريخ موجهة وجو- جو وجو-أرض.

  ماذا سيحدث لو هاجمت الولايات المتحدة أهدافاً للجيش السوري؟

وفي ما يلي، مقطع الفيديو:

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.