طائرات من دون طيار تابعة للجيش البريطاني غير مؤهلة للعمل في الأجواء الممطرة

segma
طائرة Desert Hawk III من دون طيار
طائرة Desert Hawk III من دون طيار

عدد المشاهدات: 465

قالت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية إن وزارة الدفاع البريطانية أنفقت مبلغاً يعادل 20.2 مليون دولار لشراء طائرات من دون طيار غير مؤهلة لأداء مهامها في الأجواء الممطرة، وفق ما نقلت وكالة نوفوستي للأنباء.

وأفادت الصحيفة، نقلاً عن مصادر لها، في 24 أيلول/سبتمبر الجاري أن الطائرات المسيرة من طراز Desert Hawk III تم اقتناؤها في 2007 من أجل إجراء العمليات العسكرية في العراق. واستخدمت هذه الطائرات لاحقاً أثناء تدريبات عسكرية في المملكة المتحدة، وتم نقلها في وقت سابق من العام الجاري إلى إستونيا مع عسكريين بريطانيين.

وبحسب المصادر فإن الطائرات المسيرة من هذا النوع لا تستطيع مواصلة تحليقها في حال سقوط أكثر من 1 مليمتر من الأمطار خلال ساعة واحدة، بحسب نوفوستي.

ونقلت “صنداي تايمز” عن أحد مصادرها قوله إن الأجواء الممطرة تُفقد الطائرات المذكورة القدرة على تحديد مكان تواجدها “لذا فإنها تبدأ في التسارع ومن ثم تهوي بسرعة”.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع أنفقت مبلغاً يفوق 15 مليون جنيه استرليني لشراء 221 من طائرات Desert Hawk III وصيانتها، مشيرة إلى أن عيوب الطراز المذكور أرغمت الجيش على استئجار طائرات مسيرة من شركة خاصة.

من جهتها أكدت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) المصنعة للطائرات المسيرة أن حواسيب الطائرات من طراز Desert Hawk III تحتاج إلى تحسين كي تستطيع أداء مهامها في الأجواء الممطرة.

  لوكهيد مارتن تحصل على 5.6 مليار دولار للعمل على الدفعة التالية من مقاتلات أف-35

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.