للمرة الأولى.. نشر أنظمة صواريخ إيرانية الصنع وسط طهران

sda-forum
منظومة أس-200 الإيرانية
منظومة أس-200 الإيرانية

عدد المشاهدات: 968

استعرضت إيران للمرة الأولى منظومتي صواريخ “أس-200″ (S-200) إيرانية الصنع و”أس-300” الروسية في قلب العاصمة طهران. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أنه بالتزامن مع بداية أسبوع الدفاع المقدس، أقيم معرض كبير للتجهيزات العسكرية في ساحة بهارستان، وهي إحدى الساحات الرئيسة في العاصمة الإيرانية.

ويشمل المعرض معدات مختلفة في المجالات الدفاعية والصاروخية والبحرية، ويستمر حتى 29 أيلول/سبتمبر الجاري. ومن المعدات المعروضة نذكر: صاروخ سجيل الباليستي بعيد المدى -2000 كيلومتر، صاروخ “قدراتش” البالستي، المدى -2000 كيلومتر، منظومة طبس الصاروخية والدفاعية، صاروخ رابير وصواريخ شلمجة.

يُشار إلى أنه تم تصميم نظام “أس-200” في عام 1960، وهو نظام صاروخ سطح- جو طويل المدى، ارتفاعه ما بين متوسط وعال، دوره الدفاع عن مساحات كبرى ضد هجوم القاذفات وغيرها من الطائرات الاستراتيجية. كما أنجزت الصناعة العسكرية الإيرانية مؤخراً برنامج تحديث هذا النظام ووضعته على منصة متحركة، كما حسّنت عدداً من مؤشراته.

هذا وكانت إيران أزاحت الستار عن منظومة باور 373 للدفاع الجوي لأول مرة في 21 آب/أغسطس من العام الجاري في اليوم الوطني للصناعات الدفاعية بحضور رئيس الجمهورية حسن روحاني ووزير الدفاع العميد حسين دهقان. يمكن للمنظومة الإيرانية تدمير صواريخ وطائرات من دون طيار وطائرات حربية وصواريخ بالستية كما تدمير أهداف عدة في آن واحد. في حين أعلن مسؤول إيراني أن مدى صواريخ منظومة “باور 373” البعيدة المدى للدفاع الجوي يتعدى صواريخ أس-300 الروسية بمرة ونصف.

وفي ما يلي مجموعة من الصور للمنظومات الإيرانية وسط طهران:

 

  الإنتهاء من تسليم كافة منظومات أس-300 إلى إيران

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.