شركة “ساب”: مضاعفة توقعات مبيعات مقاتلة “غريبين-إي”

مقاتلة "غريبين-إي" من شركة "ساب"
مقاتلة "غريبين-إي" من شركة "ساب"

عدد المشاهدات: 447

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

عزّزت شركة “ساب” (Saab) السويدية قيمة عروض الشراكة الصناعية الخاصة بها، على أمل أن تسجّل المزيد من المبيعات الدولية لمقاتلات “جاس غريبين-إي” (JAS Gripen-E). وسيشمل هيكل حزم الاستثمار ضمانات الإنتاج “المحلية” في البلدان المستفيدة وفقاً للمعايير.

ودعماً لهذه الاستراتيجية، سوف تعزز “ساب” أيضاً مبيعاتها وتواجدها التسويقي في أميركا الجنوبية، أوروبا وآسيا. كما سيتم دمج مشروع تصدير مقاتلة “غريبين-إي” بشكل وثيق في البروتوكولات التجارية العسكرية للحكومة السويدية والبنية التحتية للبرامج.

وكانت الشركة توقّعت بالأصل عملية بيع محتملة لحوالى 150 و200 مقاتلة من النوع المذكور على مدى السنوات الـ15 المقبلة. ويعتبر هذا التنبؤ الآن محافظاً، مع أمل الشركة في بيع ما بين 300 إلى 500 وحدة على مدى 15 إلى 20 عاماً. وستشكل ضمانات الإنتاج المحلي لطائرة Gripen-E، إلى جانب ترتيبات نقل التكنولوجيا السخية، العمود الفقري لعروض “ساب” الاستثمارية الصناعية للعملاء المحتملين في المستقبل.

في هذا الإطار، قال جوناس هجيلم، رئيس قسم الأعمال الخاصة بالملاحة الجوية لدى الشركة: “إن الكثير من نجاحنا مبني على شراكات استراتيجية. شركاؤنا، سواء أكانوا في البرازيل أو الهند، يريدون الاستفادة من جزء من الأعمال. إنهم يريدون تطوير الطائرات المقاتلة التي يطلبونها في بلادهم”، مضيفاً أن “ساب تعتزم تسليم أول طائرة من طراز Gripen-E إلى البرازيل والسويد في عام 2019”.

هذا وتعمل الشركة السويدية على رفع مكانتها في أوروبا، آسيا وأميركا الجنوبية، وهي ثلاث أسواق واعدة جداً؛ وإن الشراكات الصناعية الاستراتيجية هي في مقدمة هذه الحملة.

قامت شركة الدفاع السويدية، في خطوة لتعزيز وجودها في الهند، بتأسيس تعاون في مجالي الطيران والدفاع مع “مجموعة أداني” (Adani Group). وترتبط الشراكة الصناعية ارتباطاً مباشراً بمبادرة “صنع في الهند” (Make in India). من هنا، تأمل “ساب” أن يؤدي التعاون الصناعي مع شركة “أداني” إلى عقود لتصميم، تطوير وإنتاج مقاتلة من طراز Gripen-E مخصصة للقوات الجوية الهندية. كما يفتح اتفاق “ساب-أداني” المجال أمام المشاريع المشتركة المحتملة ضمن نطاق منتجات وأنظمة التكنولوجيا المتقدمة عبر مجموعة واسعة من الأجهزة والبرامج الدفاعية.

  ازدياد ثقة شركة "ساب" السويدية في صادرات مقاتلة الجيل القادم غريبين

هذا وتستخدم “ساب” خطة شراكة صناعية مماثلة لتنمية أعمالها واستثماراتها ومبيعاتها إلى إندونيسيا. وقد وسعت المجموعة ترتيبات شراكة قائمة مع  الوكالة الوطنية لإندونيسيا لتقييم وتطبيق التكنولوجيا وجامعة إندونسيا للدفاع.

أما على الصعيد الدولي، فتأمل “ساب” في الحصول على اهتمام أكبر لمقاتلة “غريبين العدوانية” (Gripen Aggressor) وهي نسخة من مقاتلة “غريبين-سي” (Gripen-C). علاوة على ذلك، إن ملف “ساب” في الولايات المتحدة قد أثير من خلال شراكتها مع “بوينغ” (Boeing)؛ بحيث ستتعاون الشركتان في محاولة مشتركة لتزويد سلاح الجو الأميركي بطائرة تدريب متقدمة. ومن شأن مناقصة ناجحة أن تخوّل الشركة إنشاء مرافق تصنيع وإنتاج في الولايات المتحدة لطائرة التدريب T-X المتقدمة.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضعط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/air/2017/09/22/saab-sweetens-the-pot-for-gripen-international-buyers-doubling-sales-forecast/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.