الجيش الإسرائيلي يعيد مروحيات “أباتشي” إلى الخدمة

sda-forum
مروحية أباتشي تابعة للجيش الإسرائيلي
مروحية أباتشي تابعة للجيش الإسرائيلي

عدد المشاهدات: 656

أعلن الجيش الإسرائيلي، في 25 أيلول/سبتمبر الجاري إعادة مروحية “أباتشي” (Apache) الهجومية إلى الخدمة، بعد وقفها مؤقتاً إثر حادث مميت، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وقد تحطمت مروحية من نوع “أباتشي” (أميركية الصنع) في قاعدة “رامون” العسكرية (جنوبي إسرائيل) قبل شهر ونصف، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد طاقمها وإصابة اثنين.

ولفت الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، إلى أنه أوقف استخدام هذه المروحية منذ ذلك الحين. وقال إن عطلاً تسبب في تحطم المروحية نجم عن خلل في تركيب عصا التحكم، ما أدى إلى انفصالها أثناء تحليقها، ففقد الطاقم القدرة إلى توجيه المروحية وبالتالي سقوطها.

ووصف الجيش الإسرائيلي هذا الحادث بأنه “نادر”. وكشفت لجنة التحقيق آنذاك عن مجموعة من النتائج الأولية يمكن من خلالها التأكيد على أن طاقم الطيارة رصد عيباً فنياً في قدرة توجيه المروحية، ورغم ذلك، حلّق الطاقم بالطائرة في ظروف معقدة وصعبة وخلال ساعات الليل، ما أسهم في تحطمها بشكل كامل.

يُذكر أن حادث مصرع قاعدة “رامون” ليس الأول من نوعه للطائرة الأباتشي في إسرائيل، حيث وقع حادث مماثل في حزيران/يونيو الماضي، واتخذت القوات الجوية الإسرائيلية قراراً بوقف التحليق بالطائرة، إلا أنها علقت القرار حتى وقعت الحادثة الثانية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد استخدم هذا النوع من المروحيات في عمليات هجومية ضد فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

  قرار إسرائيلي بإقامة جدار أمني على الحدود مع لبنان

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.