صفقة الطرادات الإسبانية لصالح المملكة العربية السعودية على الأبواب

sda-forum
كورفيت Avante 2200
كورفيت Avante 2200

عدد المشاهدات: 1127

الأمن والدفاع العربي – خاص

من المتوقع أن يتم الانتهاء من صفقة الطرادات الإسبانبة لصالح المملكة العربية السعودية في القريب العاجل؛ فقد سافر المدير الجديد لمصنع “نافانتيا” (Navantia) في سان فرناندو، خوسيه أنطونيو رودريغيز بوتش مؤخراً إلى المملكة العربية السعودية بمناسبة عقد تشييد خمسة طرادات، وفق ما نقل موقع Defensa.com الإسباني في 23 أيلول/سبتمبر الجاري.

وبعد هذه الرحلة، أحال المدير إلى لجان الشركة الإسبانية التوقعات الجيدة وبات إعلان التوقيع في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، بحسب ما نقلت العديد من الصحف الإسبانية. وعلى الرغم من عدم وجود أي تأكيد رسمي حتى الآن، قالت الصحف إنه في “أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ستكون هناك أخبار جيدة”.

كما أن الخطة الاستثمارية الحالية للشركة ستوجه إلى هذا البرنامج، مما يسمح لها بتوفير الموارد المادية اللازمة لتنفيذه، كما يحيل أيضاً وجهة نظر “متفائلة ومطمئنة” لبرنامج كورفيت، وفقاً للموقع الإخباري الإسباني نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة نافانتيا وضعت آمالها بانهاء الصفقة أثناء زيارة الملك فيليب السادس إلى الرياض في شباط/ فبراير من السنة الحالية. وستكون هذه الصفقة أكبر عملية تجريها شركة الشحن وستستخدم حوالي 2000 شخصا لإتمامها خلال 5 سنوات من العمل المتواصل في أحواض بناء السفن في إل فيرول و سان فرناندو. ويشمل العقد صيانة السفن، تدريب الطاقم والتدريب على إستخدام المعدات.

فما هي هذه الكوفيتات؟ وبماذا تتميز؟

لقد تم تصميم كورفيت Avante 2200 لمهام مراقبة المنطقة الاقتصادية الخالصة وحمايتها، السيطرة على السفن التجارية، عمليات البحث والإنقاذ، مساعدة السفن الأخرى، مكافحة التلوث، جمع المعلومات الاستخبارية، الحروب الإلكترونية السلبية، وغيرها. يمكن تزويدها بمدافع رشاشة عيار: 1x76mm، 1x35mm، 2×12.7mm، بأنظمة مكافحة الحرائق، برادار للمراقبة الجوية ثلاثي الأبعاد، رادار للملاحة الجوية، أنظمة اتصالات ومراقبة متطوّرة، وغيرعا.

  شركة Navantia: استكمال عقد تزويد السعودية بكورفيتات Avante 2200 بات قريبا!

تفاصيل تقنية لسفينة AVANTE 2200 القتالية:

الطول الإجمالي: 98.9 متراً

مجموع القدرة الاستيعابية: 92

عمق المنصة الرئيسة: 7.2 متراً

السرعة القصوى: 28 عقدة

أما الأسلحة التي تزوّد بها Avante 2200 فهي: مدفع رشاش عيار 76مم، ومدفع رشاش عيار 35مم ومدفعين رشاشين عيار 12.7مم. أما أنظمة التحكم بالنيران فهي رادار EO. هذا وتزود كورفيت Avante 2200 بأنظمة استشعار منها رادار المراقبة الجوية الثلاثي الأبعاد، رادار مراقبة السطح والملاحة، أنظمة التتبع والمراقبة، وأنظمة إدارة مكافحة الحرائق.

كما يتم دمج أنظمة إتصال متطوّرة على Avante 2200. ومن هذه الأنظمة نظام مراقبة الإتصالات المتكامل، أنظمة الإتصال الداخلية وأنظمة الإتصال الخارجية.

ومما لا شك فيه أن السعودية بعد حصولها على هذه الكورفيتات ستعزز قدراتها العسكرية البحرية بشكل ضخم وهذه الكورفيتات البحرية ستساعدها على بسط سلطتها على البحر كما على البر والجو.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.