خروج آخر طائرة دورية إيطالية من نوع “أتلانتيك” من الخدمة

طائرة دورية من نوع "اتلانتيك" تابعة للبحرية الإيطالية
طائرة دورية من نوع "اتلانتيك" تابعة للبحرية الإيطالية

عدد المشاهدات: 496

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أخرجت إيطاليا آخر طائرة دورية (Patrol Aircraft) من نوع “أتلانتيك” (Atlantique) من الخدمة في 21 أيلول/سبتمبر الجاري، بعد 45 عاماً من العمل وأكثر من 250.000 ساعة طيران.

وقد أقيم احتفال في هذا الإطار في قاعدة سيغونيلا الجوية في صقلية، حيث كانت الطائرة التشغيلية تقوم بمهام لدعم عملية الإتحاد الأوروبي ضد مهربي البشر.

هذا وسيتم استبدال الطائرة القديمة بأخرى جديدة من نوع “أيه تي أر 72” (ATR 72) مجهزّة بأنظمة من إنتاج شركة “ليوناردو” (Leonardo) الإيطالية. وقد تم طلب الطائرات الأربعة من قبل سلاح الجو الإيطالي في عام 2008.

يمكن للطائرة الحديثة أن تحلّق لمدة 6.5 ساعات وإلى ما يصل إلى 200 ميل بحري من القاعدة، مستخدمة نظام الرصد والمراقبة التكتيكية المحمولة جواً من “ليوناردو” الذي يدمج رادار المسح الإلكتروني من نوع Seaspray 7300 ومجموعة حماية ذاتية مستندة إلى نظام ELT800V2 من إنتاج شركة  Elettronica.

ولكن، لا توفر طائرة ATR 72 القدرات المضادة للغواصات التي تقدمها Atlantique. وكانت إيطاليا مهتمة بالأصل في الحصول على طائرة “بي-8” (P-8) من إنتاج شركة “بوينغ” (Boeing) التي توفر قدرات كبيرة، ولكن القيود المفروضة على الميزانية استبعدت عملية الشراء، وتم اختيار ATR بدلاً من ذلك.

وإذا ام تمويل هذا المشروع بشكل جيد، يمكن تزويد طائرة ATR 72 بقدرات مكافحة الغواصات (ASW) في المستقبل لأنها صالحة لتزويدها بأربعة أبراج طوربيد.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/global/2017/09/25/italy-retires-last-atlantique/

  الصفقات العسكرية التي وقعتها الشركات الأميركية في السعودية
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.