تزويد السفن الحربية الإيرانية بالوقود النووي قيد الدراسة

سفينة حربية إيرانية
سفينة حربية إيرانية

عدد المشاهدات: 560

أكد قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري أن عملية تزويد سفن الجيش بالوقود النووي تمر في مرحلة البحث؛ وقال إن سلاح البحر مستعد لتنفيذ أي قرار تتخذه القيادة بشأن اليمن، وفق ما نقلت وكالة تسنيم للأنباء في 26 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأفادت الوكالة أن الأميرال سياري قال في حوار متلفز، إن “تزويد السفن الإيرانية بالوقود النووي في مراحل البحث حيث يتم العمل على ذلك في المراكز المتعلقة بذلك؛ إن من يستخدم الوقود النووي بالتأكيد هو بحاجة إلى تجدبد وقود أقل، كما يمكنه الإبحار أكثر والتواجد في المياه الحرة أكثر ووقت أطول”.

وأضاف: “من الواضح أن السفن التي تتحرك باستخدام الوقود النووي لا تحتاج إلی إعادة التزود بالوقود لمدة زمنیة طویلة، ومن شأن ذلك أن يمكّنها من أن تمخر عباب البحار والمحيطات لفترة أطول بكثير، وهذا سيمنحها القدرة على التواجد في المیاه الحرة زمناً أطول من السفن الأخرى التي تعمل بالوقود العادي”.

وفي معرض رده على سؤال حول “عدم مساعدة البحرية الايرانية الشعب اليمني رغم امتلاكها قوة بحرية استراتيجية”، قال، نحن في نهاية الأمر مستعدون لتنفيذ أي قرار تتخذه القيادة.

وحول الإصطدام مع البحرية الأميركية، نوّه الأميرال سياري إلى أن البحرية الإيرانية لن تسمح لأحد أبداً بالاقتراب إلى الحدود الإيرانية، لدينا الكثير من المناطق البحرية وحيث سيادتننا لا ينبغي لأحد الاقتراب من حدودنا ومن يحاول الإقتراب بالتأكيد يتم تحذيره وإنذاره.

يشار إلى أن القطع البحرية الإيرانية احتكت أكثر من مرة بقطع حربية أميركية في مياه الخليج، وتمكنت في إحدى المرات من اعتقال 11 بحارا أميركياً قالت إن زورقهم دخل مياهها الإقليمية.

  مقاتلات أف-7 الإيرانية تطلق قنابل ذكية لتدمير أهداف افتراضية
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.