أحدث غواصة صواريخ بالستية لصالح البحرية الأميركية قيد التصميم

غواصة يتم بناؤها في منشأة شركة جنرال داينامكس
غواصة يتم بناؤها في منشأة شركة جنرال داينامكس

عدد المشاهدات: 549

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

منحت البحرية الأميركية عقداً قيمته 5 مليار دولار إلى شركة “جنرال داينامكس إليكتريك بوت” (GDEB) الأسبوع الماضي للإنتهاء من تصميم  فئة جديدة من غواصات الصواريخ البالستية حتى يمكن البدء في عملية البناء.

ووصفت البحرية البرنامج بـ”الأولوية القصوى” لأن غواصات الصواريخ البالستية ستساعد بشكل كبير على ردع الحرب النووية. من جهته، أعلن مسؤول في الشركة الأميركية أن العقد الذي تم توقيعه في 21 أيلول/سبتمبر الجاري يحافظ على البرنامج بشكل صحيح.

وتعدّ الشركة، التي تتّخذ من كونيتيكت مقراً لها، المقاول الرئيس لبرنامج غواصة الصواريخ البالستية من طراز “كولومبيا” (Columbia-Class)؛ فهي تعمل على تصميم 12 غواصة جديدة لتحلّ مكان أسطول الغواصات القديم المؤلّف من 14 غواصة فئة “أوهايو” (Ohio-Class).

ومن المتوقع أن تبدأ عملية بناء غواصات فئة “كولومبيا” في السنة المالية 2021 في مصنع رود آيلاند التابع لشركة “جنرال داينامكس إليكتريك بوت” وفي مقرها الرئيس في غروتون، كونيتيكت. من جهتها، تعتبر شركة Newport News Shipbuilding، ومقرّها فيرجينيا، المقاول الفرعي. ومن المتوقع تسليم أولى الغواصات الـ12 إلى البحرية الأميركية في السنة المالية 2028.

أما التكلفة الإجمالية لبرنامج بناء السفن فتبلغ نحو 100 مليار دولار. هذا ويجري تصميم كل غواصة للبقاء في الخدمة لمدة 42 عاماً.

يُشار إلى أن شركة “إليكتريك بوت” حصلت في أواخر عام 2008 على عقد بقيمة 75 مليون دولار، لبدء العمل على مقصورة صاروخية (Missile Compartment) يمكن استخدامها لكل من غواصة الصواريخ البالستية الجديدة التابعة للبحرية الأميركية وغواصة الصواريخ البالستية الحديثة التابعة للبحرية الملكية، والتي بدأت عملية تطويرها العام الماضي. وفي عام 2012، حصلت الشركة نفسها على عقد لمدة خمس سنوات بقيمة 1.85 مليار دولار للقيام بأعمال البحث والتطوير لاستبدال غواصة “أوهايو” ومواصلة تطوير مقصورة الصواريخ المشتركة.

  شاهد بالفيديو: البحرية الأميركية تطلق مدمرة بحرية شبحاً بتكلفة 4 مليار دولار

وقال جون ريتشاردسون، رئيس العمليات البحرية، للكونجرس في وقت سابق من العام الحالي إن هذا المشروع يعتبر “مساهمة من قبل البحرية في الردع النووي الاستراتيجي لبلادنا وأعلى أولوياتنا هو بناء السفن”.

ووفقاً لويل لينون، نائب رئيس مشروع الغواصة الجديدة لدى الشركة الأميركية إن “العقد الجديد يسمح للشركة بإنهاء التصميم والبدء في عملية البناء المبكرة لأقسام نموذج السفينة والتي يمكن بعد ذلك استخدامها على الغواصة الأولى”، مضيفاً أن 3000 موظف من الشركة يعملون على المشروع.

وأشار إلى أن معظم تصاميم أنظمة الأسلحة الإستراتيجية التي ستزوّد على “كولومبيا” قد تم جلبها من فئة “أوهايو”. وأضاف أن ما تبقى من الغواصة تم تصميمه على أساس معايير ومتطلبات اليوم.

ومن المتوقع منح عقد بناء أكبر في السنة المالية 2021.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/naval/2017/09/25/us-navy-awards-5b-to-finish-ballistic-missile-sub-design/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.