البحرية الباكستانية تنجح بإطلاق صاروخ مضاد للسفن من مروحية “سي كينغ”

sda-forum
مروحية "سي كينغ" تابعة للبحرية الباكستانية تطلق صواريخ
مروحية "سي كينغ" تابعة للبحرية الباكستانية تطلق صواريخ

عدد المشاهدات: 938

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

اختبرت البحرية الباكستانية بنجاح صاروخاً مضاداً للسفن من إحدى مروحياتها من نوع “سي كينغ” (Sea King) في 23 أيلول/سبتمبر الجاري. وقالت الخدمة في بيان رسمي إن “الصاروخ أصاب الهدف المنشود بدقة عالية جداً، مما يؤكد مجدداً فتك الأسلحة الهجومية الخاصة بأسطول البحرية الباكستانية”.

ونقل موقع “جينز” الإخباري – المتخصص بالشؤون العسكرية والدفاعية – أن عملية الإختبار الحية، التي أجريت في بحر العرب، كانت جزءاً من سلسلة من المناورات التي قامت بها البحرية الباكستانية في المنطقة. ولم يقدم البيان مزيداً من التفاصيل حول نوع الصاروخ، ولكن صور الاختبار تظهر أن مروحية “سي كينغ” تُطلق على ما يبدو صاروخ “إكزوسيت أيه أم 39” (Exocet AM39) جو-أرض الموجه رادارياً من إنتاج شركة “أم بي دي أيه” (MBDA)، والمعروف أنه في الخدمة مع البحرية الباكستانية. مع ذلك، من غير الواضح أي نسخة من هذا الصاروخ قد تم إطلاقها.

يُشار إلى أنه تمت عملية الاختبار تلك بعد أربعة أشهر تقريباً من استلام البحرية الباكستانية سبع مروحيات “سي كينغ” إضافية من المملكة المتحدة. وحصلت الخدمة على طائرات الهليكوبتر تلك بموجب عقد حكومي دولي تم توقيعه في عام 2016.

هذا ويشغّل السرب 111 في القاعدة البحرية الجوية الباكستانية PNS Mehran بالفعل 6 مروحيات Westland Sea King Mk45/45A في الخدمة منذ عام 1976. وفي السنوات الأخيرة، تم ترقية الطائرات القديمة من خلال تزويدها برادارات Seaspray 5300 لزيادة قدراتها بشكل كبير.

  فرنسا تسعى إلى تزويد مروحيات كاركال الكويتية بصواريخ مضادة للسفن Exocet AM39

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.