شركة كاتربيلر في محادثات مع تركيا لتزويد دبابات “ألتاي” بمحركات متطوّرة

دبابة ألتاي التركية
دبابة ألتاي التركية

عدد المشاهدات: 966

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

يجري مسؤولو المشتريات التركية محادثات مع الفرع الأوروبي من شركة “كاتربيلر” (Caterpillar) الأميركية – ومقرّه بريطانيا – على خطة لإنتاج وتوريد محرك لـ”ألتاي” (Altay)، وهي دبابة تركية محلية الصنع من الجيل الجديد قيد الإنتاج.

وقال المسؤولون الأتراك إن “كاتربيلر” وشريكتها في صناعة المحركات “بيركنز” (Perkins) – ومقرّها المملكة المتحدة – أعربتا عن اهتمامهما بـ”حزمة الطاقة” (Power Pack) الخاصة ببرنامج “ألتاي” والتي تتكون من المحرك ونقل الحركة (Transmission). من جهته، أشار أحد المسؤولين إلى أن “خيار كاتربيلر هو جزء من التعاون الصناعي الدفاعي واسع النطاق بين تركيا وبريطانيا”؛ في حين قال السفير البريطاني لدى أنقرة ريتشارد مور إن “تعاوننا في مجال الدفاع يزداد تحسناً”.

وبموجب برنامج “ألتاي”، ستنتج تركيا دفعة أولية مؤلّفة من 250 وحدة. ويهدف البرنامج الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات إلى إنتاج ألف دبابة.

في آب/أغسطس الماضي، دعى مكتب المشتريات الدفاعية، وكيل وزارة الصناعات الدفاعية ثلاث شركات تركية لتقديم عروضها والمناقصة على المشروع المذكور. والمنتافسون هم: “بي أم سي” (BMC)، “أوتوكار” (Otokar) التي صمّمت وأنتجت نماذج عن دبابة “ألتاي” و”أف أن أس أس” (FNSS).

يُشار إلى أن تركيا في محادثات مع “أم تي يو” (MTU) أيضاً، وهي شركة ألمانية لتصنيع المحركات، و”رينك” (Renk) مصمّمة لمدات النقل، حول برنامج الدبابات المحلية. ولكن، قال محللون ومسؤولون إن التوتر السياسي بين تركيا وألمانيا قد يعرقل أي مشاركة ألمانية لتزويد حلولها للبرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، تبحث تركيا عن حلول من “ما يقارب 20 خياراً في جميع أنحاء العالم” لحزمة الطاقة التي تحتاجها لدبابات “ألتاي” “بما في ذلك روسيا والصين”.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:
http://www.defensenews.com/land/2017/09/25/caterpillar-europe-in-talks-for-engine-for-turkish-tank/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.