تسع دول جديدة تطلب مركبات “همفي” العسكرية

sda-forum
مركبة "همفي" العسكرية
مركبة "همفي" العسكرية

عدد المشاهدات: 1753

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

بعد ثلاثة أسابيع من إعلان الشركة المنتجة لمركبات “همفي” (Humvee)، “آي أم جنرال” (AM General) عن عقد مدّته خمس سنوات بقيمة 2.2 مليار دولار لتطوير المركبات لدول أخرى، تلّقت طلبات جديدة لشراء المركبات واللوازم الخاصة بها من تسع دول بقيمة 550 مليون دولار.

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة AM General، آندي هوف، للصحفيين في منشأة الشركة في إنديانا خلال الأسبوع الماضي، إن “الشركة قد تحتاج إلى النظر في رفع سقف قيمة الـ2.2 مليار دولار على العقد لتلبية المتطلبات”.

ووفقاً للشركة، إن حكومات كلّ من أفغانستان، العراق، أوكرانيا، الأردن، سلوفينيا، البحرين، كولومبيا، البوسنة وكينيا أصدرت طلبات للحصول على هذا النوع من المركبات.

هذا وقامت شركة AM General مؤخراً بتخصيص بعض الوقت لوسائل الإعلام الدفاعية في العاصمة واشنطن، بما في ذلك مراسل من صحيفة “ميليتاري تايمز”، حيث وفّرت لها رحلة إلى مقرّها للقيام بجولة على خط التجميع الصناعي، بالإضافة إلى رحلة ميدانية على متن أحدث مركباتها. وقال هوف إن المبيعات الدولية تضم نصف مبيعات الشركة لمعظم تاريخها، من دون أن تشمل عمليات إنتاج المركبات لصالح الجيش الأميركي الخاصة بعمليتي “حرية العراق” (Iraqi Freedom) و”الحرية الدائمة” (Enduring Freedom).

وقد خسرت الشركة مناقصتها لتطوير المركبة التكتيكية الخفيفة المشتركة لشركة “أوشكوش” منذ عامين، وركزت جهودها منذ ذلك الحين على زيادة حصتها من السوق الدولية.

ولم تنته الشركة بعد من مشروع مركبات Humvee، حيث من المتوقّع أن تحلّ في أسطول المركبات العسكرية الأميركية خلال العقدين القادمين. كما تتوقع أن تتنافس في مختلف مشاريع المركبات العسكرية المستقبلية. وقال هوف: “إننا نشعر بثقة تامة للتنافس مع أي فئة من المركبات العسكرية”.

  الصين تسجل أقل زيادة في ميزانيتها الدفاعية منذ عقود

ويأتي هذا الإعلان بالتوازي مع حملة الشركة لتطوير المركبة لتلبية احتياجات السوق المتخصصة، موفّرة أكثر من 22 نوعاً من التصميم التقليدي لبدن الدبابة بالإضافة إلى بيع الهياكل فحسب لاقترانها مع أنوع أخرى من المركبات.

وأعطى هوف مثالاً عن مركبة “كوبرا” (Cobra) التركية، المزوّدة بشاسيه (Chassis) الهمفي ولكن ذات بدن مختلف، مما يعطيها أساساً قدرات مركبة الهمفي نفسها على الطرقات الوعرة.

هناك حالياً 250.000 مركبة همفي مشغّلة حالياً في 50 بلداً وفقاً لبيانات AM General العامة. ويوجد ما يقارب نصف تلك المركبات في الأسطول العسكري الأميركي.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/land/2017/09/28/humvee-company-ups-foreign-sales-announces-orders-from-nine-countries/

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.