روسيا تزود جيشها بأسلحة ذكية وعالية الدقة

صاروخ يارس الروسي
صاروخ يارس الروسي

عدد المشاهدات: 877

أورد المكتب الصحفي التابع لوزارة الدفاع الروسية أن برنامج تسليح القوات المسلحة الروسية لفترة أعوام 2015-2018 سيركز على التزود بالأسلحة والذخائر الذكية والدقيقة، يدل ذلك على تغير النظرة العامة للمعارك البرية، حيث اهتمت القوات المسلحة سابقا بكثافة النيران وإصابة مساحات كبيرة.

كما أوضحت نشرة وزارة الدفاع في 2 تشرين الأول/ أكتوبر، أن المنظومات الحربية المعاصرة تستخدم ذخائر ذكية موجهة، ومنها الدبابات وآليات بي أم بي ومدافع ذاتية الحركة وراجمات وغيرها من الأسلحة.

وعلى سبيل المثال، يعتبر مدفع عيار 125 ميليمترا السلاح الأساسي لدبابة T-14 من الجيل الرابع، المبني على قاعدة “أرماتا” ويستخدم صواريخ موجهة. وزودت آلية بي أم بي-3 بتسليح جديد أيضا، حيث تستخدم هذه الآلية الآن صواريخ موجهة مضادة للدبابات من طراز “أتاكا”9M120-1، عيارها 130 ميليمترا، ومداها من 400 إلى 6 آلاف متر. يخرق هذا الصاروخ دروعا بسمك يصل إلى 950 ميليمترا.

سبق أن أبلغ دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن المعايير التقنية الأساسية لبرنامج تسليح الجيش ستقدم إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في نوفمبر المقبل، وقد يصادق على هذا البرنامج قبل نهاية العام الجاري.

  التحالف العربي يسقط طائرة أميركية من دون طيار في اليمن
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.