تركيا تصنع أكبر سفينة إمداد لباكستان وتعاون دفاعي وثيق بين البلدين

تعاون دفاعي بين تركيا وباكستان
تعاون دفاعي بين تركيا وباكستان

عدد المشاهدات: 674

قال السفير الباكستاني لدى أنقرة إن بلاده تتعاون مع تركيا في العديد من المشروعات الدفاعية، حيث يتم في تركيا تصنيع أكبر سفينة إمداد لمصلحة الأسطول الباكستاني، فيما اشترت أنقرة 52 طائرة تدريب أولي من إسلام آباد. وخلال مقابلة مع وكالة الأناضول الرسمية، أشار السفير محمد سيروس سجاد غازي، إلى وجود شراكة وثيقة بين تركيا وباكستان في المجال العسكري “حيث يحرص المسؤولون العسكريون على إجراء زيارات متبادلة ومنتظمة”.

وأردف غازي إن باكستان “تعتزم شراء سفينة حربية من تركيا خلال المرحلة القادمة، ولا حدود للتعاون العسكري الراهن بين البلدين”. ووصف قطاع الصناعات الدفاعية في تركيا بأنه “مؤثر ومتطور جدا، مثلما هو الحال في باكستان”.

أما على الصعيد الاقتصادي، تحدث السفير الباكستاني في أنقرة عن “مساعٍ مشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين اللذين أوشكا على إكمال مباحثات توقيع اتفاقية للتجارة الحرة بينهما”. وتابع أن “عدد المستثمرين الأتراك في باكستان زاد خلال الأعوام الأخيرة وخاصة في قطاع الطاقة، وهذا دليل قوي على العلاقات المتنامية بين البلدين”.

ومضى قائلا: “نأمل أن تحظى الشركات التركية بمزيد من الفرص الاستثمارية في المدن الباكستانية، لتنفيذ مشروعات مختلفة وجني المزيد من الأرباح، فباكستان دولة صديقة للمستثمرين”.

وقال أدوغان: “إن زيارات مسؤولي باكستان المتكررة إلى تركيا بعيد محاولة الانقلاب زادت من قوة بلادنا، فكلنا شاهدنا كيف أن هذا التنظيم الذي يتغطى بغطاء الدين مستعد لتبني الوسائل جميعها في سبيل تحقيق أهدافه”.

  مصر واليابان... تعاون دفاعي غير مسبوق
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.