استلام الجيش الصيني مقاتلة الجيل الخامس J-20

مقاتلة الجيل الخامس "J-20 "
مقاتلة الجيل الخامس "J-20 "

عدد المشاهدات: 789

تسلم سلاح الجو للجيش الصيني رسميا مقاتلة “J-20 ” من الجيل الخامس. فقد أفادت بذلك وكالة “شينخوا” الصينية التي نقلت عن وزير الدفاع الصيني أو تشيان قوله: “تسلمنا المقاتلة الجديدة التي تخضع حاليا لاختبارات جوية وفقا للجدول الزمني المحدد لها”، في 3 تشرين الأول/ أكتوبر.

وبدأت شركة “Chengdu Aerospace Corporation” تصميم طائرة “J-20″، في يناير عام 2002، وقام النموذج الأول للمقاتلة بأول طلعة جوية له عام 2011. وتم الكشف عن المقاتلة، في نوفمبر عام 2016. ولا تزال المواصفات التقنية والتكتيكية للطائرة الصينية سرية، إلا أن الخبراء يفترضون أن مهندسي الطائرة اقتبسوا بعض الحلول التصميمية من مقاتلة “F-22” الأمريكية ومقاتلة “ميغ 1.44” الروسية.

كما تنوي الصين تصميم مقاتلة أخرى من الجيل الخامس من طراز “J-31″، وهي طائرة خفيفة مزودة بمحركين روسيين من طراز “آر دي-93″، ويتوقع أن يحل المحرك الصيني WS-13A مكانهما. والجدير بالذكر أن روسيا هي أيضا بصدد اختبار مقاتلتها من الجيل الخامس. وقد تم تصنيع 11 مقاتلة من هذا النوع تخضع حاليا للاختبارات الجوية. ويتوقع أن تتسلم وزارة الدفاع الروسية أول دفعة من 12 مقاتلة، بحلول عام 2019.

  روسيا تدرب طياريها من جديد على استخدام مقاتلة "سو-30 أس أم"
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.