تحطم طائرة عسكرية روسية عند إقلاعها ومقتل طاقمها في سوريا

sda-forum
طائرة سو-24 العسكرية الروسية
طائرة سو-24 العسكرية الروسية

عدد المشاهدات: 885

تحطمت قاذفة روسية من طراز “سوخوي-24” (Sukhoi-24) في 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري عند إقلاعها من القاعدة الجوية الروسية في حميميم بغرب سوريا ما أدى إلى مقتل طاقمها، كما نقلت وكالات الأنباء الروسية عن متحدث باسم وزارة الدفاع في موسكو.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، قالت الوزارة في بيان “خرجت القاذفة سو-24 عن المدرج خلال إقلاعها من مطار حميميم، ووقع الحادث بينما كانت تزيد سرعتها لتقلع”. وأضافت أن “طاقم الطائرة لم يكن لديه الوقت ليقذف بنفسه منها وقتل”.

ولم يوضح المتحدث العسكري عدد الأشخاص الذي لقوا حتفهم، لكن طاقم قاذفة سو-24 غالباً ما يضم شخصين.

وأضاف المتحدث “بحسب تقرير من مكان الحادث، فإن السبب يمكن أن يكون مشكلة فنية”.

هذا وتنفذ روسيا ضربات عسكرية في سوريا منذ 2015 دعما للنظام السوري.وقالت وزارة الدفاع مؤخراً أن القوات الروسية تنفذ حالياً 150 غارة يومياً في شرق سوريا، مستهدفة تنظيم الدولة الإسلامية.

وطائرة “سو 24” هي قاذفة مخصصة لتوجيه ضربات باستخدام صواريخ وقنابل، وتعتبر من الطائرات الحربية الأكثر شيوعاً ضمن القوات الجوية الفضائية الروسية.

وتستخدم روسيا قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية لشن غارات جوية على معارضي الرئيس السوري بشار الأسد منذ تدخلها لأول مرة في الصراع السوري في أيلول/سبتمبر 2015.

وفقدت روسيا طائرتين، سوخوي-33 وميغ-29، قبالة ساحل سوريا العام الماضي بعد انطلاقهما من حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الأميرال كوزنيتسوف.

  بعد وفاة مصممها... تعرف على قدرات مقاتلة "ميغ-29" الروسية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.