البحرية الأميركية تطلب مجموعات إضافية من الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS

الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS
الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS

عدد المشاهدات: 931

منحت البحرية الأميركية عقداً بقيمة 59.5 مليون دولار لشركة “بي أيه إي سيستمز” (BAE Systems) للحصول على مجموعات إضافية من نظم التوجيه APKWS لتحويل الصواريخ غير الموجهة عيار 2.75 بوصة (70 ملم) إلى ذخائر دقيقة موجهة بالليزر. وسيمكن العقد الجديد الشركة البريطانية من مواصلة تلبية الطلب المتزايد على الذخائر الموجهة ذات التكلفة التنافسية لصالح القوات المسلحة الأميركية والحلفاء الدوليين.

ويأتي هذا العقد الجديد، في أعقاب عقد آخر بمبلغ 180.5 مليون دولار، وهو جزء من عقد تسليم غير محدود الكمية وإلى أجل غير مسمى أبرم في عام 2016 بأكثر من 600 مليون دولار. وبفضل العقد الجديد، قامت شركة “بي أيه إي سيستمز” بتخفيض التكلفة لكل وحدة من الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS، مما يعزز التزامها بتقديم أفضل قيمة للعملاء.

وقالت ريتشيل غيل، مديرة حلول التوجيه الدقيق في الشركة: “تعدّ مجموعات تعديل الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS سهلة الاستخدام، دقيقة وذات تكلفة تنافسية، وهي تتكامل بسلاسة مع الذخائر والمنصات الموجودة في الخدمة مسبقاً. وهناك طلب كبير من قبل عملائنا للحصول على أنظمة APKWS بسبب دقتها العالية وفعاليتها في المهمات”.

يذكر أنه في تموز/يوليو الماضي، سلمت شركة “بي أيه إي سيستمز” 10 آلاف وحدة من مجموعات الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS. وكجزء من سعيها لإنتاج سنوي يزيد على 20 ألف وحدة، تواصل الشركة الاستثمار في أحدث مرافق التصنيع الدقيق في ولايتي نيو هامبشاير وتكساس الأمريكيتان. كما تعمل بشكل وثيق مع قاعدتها القوية للإمداد والتوريد، وقد أهّلت مؤخراً العديد من الموردين الإضافيين لضمان توفر مصادر متعددة لتلبية وتجاوز الطلب المتزايد.

ومن مميزات مجموعات الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS أنها تسمح للمقاتلات تحويل صواريخها القياسية عيار 2.75 بوصة إلى صواريخ دقيقة للغاية حيث يمكن تثبيتها بسهولة على المنصات المحمولة جواً – بما في ذلك أيه-10 ثاندربولت تو (A-10 Thunderbolt II)، وأيه إتش -64 أباتشي (AH-64 Apache) ، وأيه إتش-1دبليو\زد سوبر كوبرا\فايبر (AH-1W/Z Super Cobra/Viper)، وأيه في-8بي هاريير (AV-8B Harrier) ، وإف-16 فايتينغ فالكون (F-16 Fighting Falcon) ، ويو إتش-1واي فينوم (UH-1Y Venom) وغيرها من المنصات الثابتة وذات الأجنحة الدوارة – لتوفير أسلحة فعالة لمواجهة الأهداف غير المدرعة والمدرعة الخفيفة في المناطق الضيقة والمحصورة مع التقليل من الأضرار والإصابات الجانبية. وفي ظروف تتسم بالميزانيات المحدودة، فإن الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS، ذات التكلفة التنافسية والتي ثبتت فعاليتها في ساحة المعركة، تسمح للقوات المسلحة من مواجهة التحديات الجديدة بكفاءة وخاصة في ساحات القتال الحضرية المكتظة بالسكان.

  عقود الجيش الأميركي مع شركة سبيس إكس توفر 40 بالمئة

وتعدّ صواريخ APKWS الصواريخ الموجهة الوحيدة من عيار 2.75 بوصة والمؤهلة من قبل وزارة الدفاع الأميركية والتي تستخدم من قبل البحرية الأميركية، ومشاة البحرية الأميركية، والجيش الأميركي، وسلاح الجو الأميركي.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.