إهتمام أوكراني كبير بالصناعات الدفاعية التركية

الصناعات الدفاعية التركية
الصناعات الدفاعية التركية

عدد المشاهدات: 435

حظيت الصناعات الدفاعية التركية، باهتمام كبير في أوكرانيا، وذلك خلال عرض تعريفي بالأسلحة الجديدة. وافتتح في 11 تشرين الأول/ أكتوبر في العاصمة الأوكرانية “كييف” المعرض الدولي للسلاح والأمن، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين في الدولة، ومستشار الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دامير.

وحضر الافتتاح الأمين العام لمجلس الأمن والصناعات الدفاعية الأوكرانية ألكسندر تورتشينوف، ووزير الداخلية الأوكراني أرسان أفاكوف. ووقعت شركة صناعات دفاعية تركية، اتفاقية تعاون مع شركة الأجهزة اللاسلكية الأوكرانية، على هامش المعرض.

وتجدر الإشارة أن تركيا تشهد نموا متزايدا في الصناعات الدفاعية وخاصة الصاروخية. كما تنتد شركات الدفاع التركية أنظمة الدفاع الجوي والطائرات بدون طيار والرشاشات.

كما أعلنت الحكومة التركية الميزانية السنوية المبدئية للسنة المالية الحالية لعام 2018، وتم نشرها في الجريدة الرسمية. واحتلت وزارة الدفاع المرتبة الأولى بين المؤسسات الحكومية في حجم الإنفاق عليها، حيث ستبلغ ميزانيتها المبدئية في بداية العام القادم 40 مليارًا و4 ملايين ليرة تركية.

وذكر موقع “خبر 7” التركي، أن حجم الإنفاق على الدفاع والصناعات الدفاعية في تركيا، شهد نمواً كبيراً وملحوظاً في السنوات الأخيرة. وبحسب المخطط المالي لعام 2017 والمعلن عنه في الجريدة الرسمية، فقد تم تخصيص 40 مليارًا و4 ملايين ليرة تركية كميزانية مبدئية لوزارة الدفاع.

  الصادرات الدفاعية التركية تتخطى المليار دولار في أقل من سنة
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.