البحث في إنشاء مركز خدمة وصيانة للطائرات الروسية في السعودية

مركز لصيانة الطائرات بجدة
مركز لصيانة الطائرات بجدة

عدد المشاهدات: 1563

أعلن رئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع السعودية، أندريه تاراسوف، أن روسيا والسعودية تبحثان بناء مركز لخدمة وصيانة آليات الطيران الروسية الصنع على أراضي المملكة العربية السعودية، وفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك” للأنباء في 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقال تاراسوف لوكالة “سبوتنيك”: “أجرت الجمعية عدداً من اللقاءات والمشاورات بين المعنييّن في قطاع الأعمال السعودي، وممثلي المصنعين الروس الرائدين، وتم التوصل لاتفاق مبدئي على التعاون في مجال بناء مركز لخدمة وصيانة آليات الطيران الروسية الصنع على أراضي السعودية”.

هذا ووقّعت جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع السعودية مذكرة تعاون مع شركة “تقنية أيروناوتيكس” العامة السعودية، التي تعود إلى اختصاصها مسائل تتعلق بشراء وإنتاج وصيانة تقنيات الطائرات والمروحيات لسد احتياجات المملكة، وكان وفد شركة ” تقنية” السعودية قد زار سابقاً معرض الطيران “ماكس-2017” (MAKS 2017)، خصوصاً في إطار هذا المشروع، بحسب رئيس الجمعية.

ولفت محاور الوكالة إلى أنه في إطار برنامج “رؤية-2030” السعودية، تعتزم المملكة إنشاء الصناعة العسكرية في أراضيها، مشيراً إلى أن السعودية اشترت في عام 2015 أسلحة بإجمالي قيمة 9.3 مليار دولار، وفقاً لسبوتنيك.

تجدر الإشارة هنا إلى أنه خلال الزيارة إلى موسكو التي قام بها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تم التوصل إلى اتفاق بشأن توريد أنظمة صواريخ “أس-400” والمنظومات الصاروخية المضادة للدبابات “كورنيت — أي أم”، ومنظومات “توس-1 ايه “، والمدافع الآلية “ايه غي اس-30″، ورشاشات كلاشينكوف “أي كي-103″”. هذا ووقّعت “روس أوبورون إكسبورت” (Rosoboronexport)، مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، عقداً لتوطين صناعة الرشاشات الآلية، (AK-103).

  موقف وزير الدفاع السعودي من التدخل البري في اليمن والعلاقة مع إيران
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.