الكشف عن نموذج “طائرة 401” الجديدة الغامضة

نموذج طائرة 401
نموذج طائرة 401

عدد المشاهدات: 2751

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أجرت شركة تابعة لـ”نورثروب غرومان” (Northrop Grumman) وهي “سكايلد كومبوزيتس” (Scaled Composites) الرحلة التجريبية الأولى لطائرتها الجديدة “نموذج 401” (Model 401)، وفق ما أعلنت الشركة في بيان رسمي في 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقد قامت الشركة ببناء نموذجين من Model 401 لخدمة زبون غير معلوم، “لعرض تقنيات التصنيع المتقدمة ومنخفضة التكلفة وتوفير طائرات لخدمات الطيران البحثية لشركاء الصناعة وحكومة الولايات المتحدة”، بحسب ما أعلن البيان.

يبلغ طول النموذجين 38 قدماً في حين يصل طول الجناحين إلى 38 قدم أيضاً، أما وزنها الفارغ فيبلغ 4000 باوند. يمكن للطائرة، التي تعمل بمحرك “برات أند ويتني” (Pratt and Whitney) من نوع JTD15D-5D، الوصول إلى سرعة ماخ 0.6 والتحليق لمدة ثلاث ساعات في المرة الواحدة. وفي ما يخص الحد الأقصى لوزن إقلاعها فهو 8.000 باوند.

في هذا الإطار، قال هارون كاسبير، مهندس المشروع لدى شركة Scaled Composites: “هذا هو وقت مثير بالنسبة لنا. تعتبر شركة Scaled في طليعة تطوير الطائرات التجريبية وأنا محظوظ بما فيه الكفاية لأكون جزءاً كبيراً من هذا المشروع”، مضيفاً “كان اليوم عظيماً بالنسبة لفريق الاختبار الخاص بنا. لقد حققت الرحلة نجاحاً كبيراً ونحن نتطلع إلى برنامج الاختبار في المستقبل”.

وتظهر سجلات إدارة الطيران الفدرالية أن الوكالة قد اعتمدت (Certified) كلا النموذجين في 19 نيسان/أبريل الماضي. وبعيداً عن تلك التفاصيل النادرة، لا توجد سوى معلومات قليلة عن النموذج 401، على الرغم من أن تصميمه يشير إلى وجود اهتمام في عمليات المراقبة المنخفضة.

وقد أثارت صورة النموذج 401 تكهنات على موقع “تويتر” حول مهمتها وقدرتها، حيث أشار العديد من المراقبين إلى أوجه التشابه في التصميم مع طائرة “بريداتور سي أفينجر” (Predator C Avenger) غير المأهولة من إنتاج شركة “جنرال أتوميكس” (General Atomics)، حيث تتمتع الطائرتان بالجناح والذيل نفسيهما.

  طائرة الإنذار المبكر ‏E-2 Hawkeye‎‏ الأميركية: صفات ومميزات

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضعط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2017/10/11/scaled-composites-reveals-mysterious-new-model-401-prototype/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.