مشاركة واسعة للمجموعة البحرية الفرنسية في معرض BIDEC 2017

segma
طراد GOWIND
طراد GOWIND

عدد المشاهدات: 1301

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستشارك “مجموعة نافال” (Naval Group) الفرنسية – المعروفة سابقاً بشركة “دي سي أن أس” (DCNS) البحرية – في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 (BIDEC 2017) الذي سيقام من 16 إلى 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وكونها رائدة في مجال الدفاع البحري، إن المجموعة على استعداد لتوفير حلول التكنولوجيا الحديثة وتطوير التعاون الصناعي الطموح في المنطقة لتعزيز سيادتها الوطنية ومساعدتها على تحقيق الكفاءة الذاتية.

هذا وتسعى المجموعة بشكل دائم إلى بناء شراكات استراتيجية مع الصناعة الإقليمية في الشرق الأوسط. ومع تقليدها الطويل في مجال نقل التكنولوجيا، لقد أثبتت “مجموعة نافال” باستمرار أنها يمكن أن تكون شريكاً رئيساً للبحريات كافة، مما يتيح لعملائها السيطرة الكاملة على سيادتهم.

الحلول البحرية المتطوّرة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

– يمثّل طرّاد GOWIND® 2500 جيلاً جديداً من الطرادات متعددة المهام، القوية والمجهزة تجهيزاً جيداً، سواء من حيث أنظمة الإلكترونيات، الأسلحة وقدرات الإسقاط. لقد تم تزويدها بنظام إدارة القتال من نوع SETIS (من إنتاج الشركة نفسها) بالإضافة إلى نظام مكافحة شامل للبعثات متعددة التهديدات على نطاق واسع، بما في ذلك أنمة مكافحة الغواصات، ومكافحة الحرب الجوية. ولقد حققت السفينة الفرنسية نجاحاً تجارياً كبيراً في صفوف البحريتين المصرية والماليزية بعد عملية بيعهما ما مجموعة 10 وحدات في عامي 2013 و2014. وقالت الشركة إنها فخورة بتسليمها أول طراد “غويند” إلى البحرية المصرية في 22 أيلول/سبتمبر الماضي.

– أما في ما يخصّ فرقاطة “فريم” (FREMM) متعددة المهام، فهي تجمع بين أحدث التقنيات التي صمّمتها المجموعة البحرية الفرنسية، حيث تعتبر السفينة الأكثر تقدماً في فئتها في جميع أنحاء العالم. هذا وطلبت فرنسا بالإجمال 8 فرقاطات من هذا النوع على أن يتم تسليمها في عام 2022. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليم فرقاطة “فريم” للبحرية المغربية في كانون الثاني/يناير 2014 وأخرى إلى البحرية المصرية في حزيران/يونيو عام 2015، بالتزامن مع عقد دعم مدة الخدمة لخمس سنوات.

– طوربيد MU90 خفيف الوزن وهو الوحيد من نوعه في العالم. لقد تم تصميمه وبناؤه على أساس أحدث التقنيات وهو قادر على مواجهة أي نوع من الغواصات.

– توفر مجموعة “نافال” نظام CANTO للسفن الساحلية، وهو مضاد للطوربدات تم تصميمه استنادا إلى مبدأ الارتباك/التخفيف.

ضمان الدعم أثناء الخدمة والتحديث على المدى الطويل

-أخيراً وليس آخراً، توفّر Naval Group مجموعة واسعة من خدمات الدعم خلال مدة الخدمة الكاملة لكل من السفن السطحية والغواصات. وتشمل تلك الخدمات أبسط الأمور من توفير قطع الغيار إلى دعم دورة حياة الأسطول الكامل. بالإضافة إلى عمليات الدعم الحالية، تستطيع Naval Group تنفيذ برامج التحديث وتمديد مدة الخدمة للحفاظ على جهوزية الأسطول بأفضل تكلفة. إن المجموعة البحرية موجودة في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثين عاماً وتعمل الآن على ثلاثة برامج لتحسين أسطول المملكة من خلال شركتها التابعة ومقرها في الدولة الخليجية.

-توفر Naval Group مجموعة كاملة من الدورات والحلول المصممة لتدريب كافة الموظفين البحريين والصناعيين على كافة المستويات، من بداية المشروع حتى وقف التشغيل و/أو التفكيك. أخيراً، تقترح المجموعة الخدمات في القواعد البحرية وأحواض بناء السفن من التصميم، الهندسة، البناء والتشغيل للحفاظ على تلك البنى التحتية. تم تصميم هذا العرض العالمي لمساعدة القوات البحرية على الحفاظ على الاكتفاء الذاتي وتوسيع نطاقها ضمن برامج نقل التكنولوجيا.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.