إنطلاق معرض BIDEC 2017 بمشاركة 180 شركة عالمية

لقطة من معرض BIDEC 2017 (شركة ليوناردو)
لقطة من معرض BIDEC 2017 (شركة ليوناردو)

عدد المشاهدات: 1558

انطلقت فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 (BIDEC 2017) في 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بمشاركة 180 شركة من كبرى شركات تصنيع المعدات الدفاعية والعسكرية في العالم.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض قائد الحرس الملكي في البحرين الشيخ ناصر بن حمد في تصريح صحافي، إن المعرض الذي يستمر حتى الـ18 من الشهر الحالي، يعدّ أول معرض دولي شامل في المنطقة يشمل الوسائل الدفاعية البرية والجوية والبحرية.

واعتبر الحدث فرصة لالتقاء الخبراء والمتخصصين وممثلي كبار الشركات المصنعة للمعدات والمنظومات العسكرية الدفاعية الثلاث في موقع واحد، موضحاً أن إقبال الشركات العارضة على المشاركة في المعرض والمساهمة بكل فاعلية يعدّ مؤشراً مهماً على دور البحرين وموقعها الستراتيجي واحتفاظها بعلاقات تعاون دولية مميزة نابعة من ثقة الشركاء والحلفاء الإقليميين والدوليين.

وأكد رئيس اللجنة أن المعرض سيجمع تحت مظلته أكثر من 50 شخصية من كبار القادة والمسؤولين من العسكريين والسياسيين وصناع القرار من مختلف الدول الحليفة في العالم، وبمشاركة ما يزيد عن 180 عارضاً ومصنعاً دولياً ومزوداً لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية الدفاعية.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للمعرض الشيخ عبد الله بن أحمد، إن المؤتمر يعدّ حدثاً مهماً في عالم اليوم المتغير، مؤكداً أنه يمثل منصة عالمية لتبادل الأفكار والآراء والتشاور حول المستجدات الأمنية والعسكرية على الساحتين الاقليمية والدولية خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومحاولات زعزعة أمن دول المنطقة واستقرارها.

يُشار إلى أن المعرض سيقام كل عامين، في حين سيركز في هذا العام على التحالفات العسكرية ودورها في الأمن والاستقرار في المنطقة ودول العالم، كما سيبحث التهديدات الناشئة التي تواجه المنطقة بما في ذلك تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف.

سيحتوي BIDEC 2017 على منطقة عرض ثابتة لاستعراض أحدث المركبات العسكرية وهياكل الطائرات. كما سيتضمن عروضاً فريدة تشمل تنفيذ تمارين هبوط مظلية مباشرة، تمارين رماية حرة، عروض للسفن الحربية واستعراض المركبات العسكرية. كما سيقام على هامشه “مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط” الذي سيتطرق إلى أبرز التحديات التي تواجهها المنطقة.

  الجيش الأميركي يستعدّ للحصول على أحدث نظام ليزر في العالم

يقدم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع فرصة كبيرة للشركات لاستعراض أحدث المعدات والتجهيزات والقدرات العسكرية حيث يعتبر حدثاً دولياً مهماً. كما سيقدم المؤتمر المصاحب منصة مثالية للالتقاء بأبرز صناع القرار في الحكومات والجيوش والصناعات الدفاعية، حيث سيتيح فرصة غير مسبوقة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجهها هذه الصناعة ولتحديد الحلول الممكنة ولمناقشة مجالات التعاون”.

وبالإضافة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه كل من قوة دفاع البحرين، سلاح البحرية الملكية البحرينية وسلاح الجو الملكي البحريني، لقد حظي المعرض بدعم العديد من الشركات الدولية التي أكدت مشاركتها في النسخة الأولى من هذا الحدث المرتقب. ونظراً للطلب المتزايد الذي شهده المعرض، تم زيادة مساحته بشكل كبير.

من جهتها، تعتبر شركة “لوكهيد مارتن” العالمية الراعي الذهبي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، في حين قررت شركة “بيل للمروحيات” المشاركة على المستوى البلاتيني – والتي تتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع قوة دفاع البحرين.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.