تعرف إلى أكبر حاملة طائرات روسية.. الوحيدة من نوعها في الأسطول

حاملة الأميرال كوزنيتسوف
حاملة الأميرال كوزنيتسوف

عدد المشاهدات: 2065

أعدت قناة “زفيزدا”، إحدى قنوات التلفزيون الروسي، فيديو لأكبر بارجة حربية روسية، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك للأنباء في 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وتظهر في الفيديو الذي نُشر على موقع “يوتيوب”، السفينة التي تحمل اسم الأميرال الروسي “كوزنيتسوف”، وهي سفينة قادرة على حمل الطائرات المقاتلة. يبلغ طولها 306.45 متر وهو طول ثلاثة ملاعب كرة قدم، بينما يبلغ ارتفاعها 64.49 متر ما يعادل ارتفاع البناية المتكونة من 20 طابقاً.

وتقدر سفينة “كوزنيتسوف” على حمل 28 طائرة و17 مروحية، كما تستطيع أن تسير بسرعة 29 عقدة (أو 54 كيلومترا في الساعة). ويقودها طاقم متكون من 2000 شخص تقريباً.

هذا وتعتبر حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف الوحيدة في القوات البحرية الروسية حتى يومنا هذا، وتدخل في عداد سفن الأسطول الشمالي الروسي. والسفينة، رغم أنها أنزلت إلى المياه في عام 1985، إلا أنها حتى الآن تعتبر فريدة من نوعها.

تعتد “الأميرال كوزنيتسوف” فريدة من نوعها ليس فقط من ناحية التصميم والحجم، بل من ناحية التسليح أيضاً، فهي مزوّدة بأسلحة مرعبة من منظومات صاروخية ومدفعية، ومزودة بـ12 صاروخاً مضاداً للسفن من طراز “غرانيت”، وأربع مضادات جوية من طراز “كينجال”، لكل واحدة 6 أسطوانات (من24 إلى 64 صاروخا موجها)، وهناك أيضاً أربع بطاريات مدفعية مضادة للسفن من طراز أ ك- 630 ، لكل واحدة 6 سبطانات، ومنظومتين مضادتين للطوربيد.

وكانت حاملة “كوزنيتسوف” موجودة قبالة شواطئ سوريا في عام 2016. وقامت طائراتها بـ420 طلعة استهدفت مواقع الإرهابيين في أراضي سوريا.

وفي ما يلي، الفيديو الذي أعدّته القناة الروسية عن السفينة:

  مواقع تركية: سفينتان حربيتان روسيتان تدخلان المتوسط في طريقهما إلى سوريا

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.