البحرية الأميركية ستستبدل مروحيات الأباتشي والشينوك والبلاك هوك بطائرات V-280

طائرة v-280
طائرة v-280

عدد المشاهدات: 2148

أغنس الحلو- المنامة

تقوم شركة Bell Helicopters بابتكار أحدث الطائرات التي يمكنها أن تؤدي مهاما متعددة والمتفوقة من ناحية السرعة والفعالية القصوى. وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع مايكل دوغلاس المسؤول عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة بيل هليكوبتر قال أن البحرية الأميركية ستقوم باستبدال مروحيات الأباتشي والشينوك والبلاك هوك العاملة لديها بطائرات V-280 التي تشكل الجيل الجديد من طائرات الأجنحة الدوارة.

وخلال معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017 في 16 تشرين الأول/ أكتوبر، اعتبر دوغلاس أن التعاون بين البحرين و Bell Helicopter هو تعاون قديم فالبحرين اقتنت مروحيات AH-1 Cobra و BELL 412 و BELL 212. ولكن اليوم ومع موجة التحديث القائمة يتزايد إهتمام دول الخليج بمروحية Bell AH-1Z viper العاملة لدى البحرية الأميركية. وأكد أن تواجد الشركة في المعرض هو لدعم حكومة البحرين.

V-280 هي طائرة إقلاع عامودي تعاقد عليها الجيش الأميركي لتلبية إحتياجاته المستقبلية ولمواجهة التهديدات المتصاعدة. وطائرة v-280 هي طائرة يتم تصميمها ضمن برنامج مع الجيش الأميركي تحت إسم الإقلاع العامودي المستقبلي. وتتمتع بمجموعة القدرات من المستوى الثالث Capability set 3 . وقال دوغلاس، “فبعد التحليق بطائرة V-22 osprey لآلاف الأميال تعلمنا الكثير من الدروس والتي استفدنا منها في تصميم هذه الطائرة. V-280 هي طائرة أصغر من v-22 وهي بحجم البلاك هوك. ”

وأكد دوغلاس أن هناك إهتماما خليجيا متزايدا في مروحيات AH-1z و UH-1y وتستخدم القوات البحرية الأميركية المروحيات من هذين الطرازين. UH-1Z هي مروحية هجومية تدمج عليها أحدث الأنظمة. وهذه المروحيات تلقى رواجا كبيرا من الدول العربية والأوروبية والآسيوية. ولكن التحدي الذي تواجهه بيل هليكوبتر هي أنها شركة جديدة في سوق تصدير المروحيات العسكرية وخاصة العربية، فمنافسوها يقومون بهذا منذ سنوات طويلة مثل Apache ولكن Bell Helicopter دخلت التسويق للمروحيات العسكرية منذ 3 سنوات فقط.

  أحدث منتجات المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية في BIDEC 2017

“إن أنظمتنا تتمتع بأفضل جهاز إستشعار وهو جهاز إستشعار الجيل الثالث بالإضافة إلى الصواريخ والذخائر المدمجة من بينها 16 نظام   Hellfire وصواريخ كثيرة أخرى بالإضافة إلى قدرات المناورة الكبيرة التي تتمتع بها. هذا بالإضافة إلى التحديث الذي تستطيع Bell Helicopter أن تؤديه باستمرار. فتجدر الإشارة إلى أن هذه الطائرات تابعة للبحرية، أي أنها تتعرض لظروف وعوامل طبيعية قاسية، ولكن تحديثات بيل هليكوبتر جعلتها تتناسب مع الظروف الطبيعية الصعبة بحرية كانت أو صحراوية.”

وردا على سؤال الأمن والدفاع العربي حول الطائرات التي يمكن أن تستفيد منها الدول العربية، قال دوغلاس، ” V-22 هي الطائرة المثالية لدول مثل السعودية فهي سريعة جدا ويمكنها أن نؤدي المهام بفعالية قصوى وعلى مسافات كبيرة. وتقوم هذه الطائرات الآن بمهام حول العالم لا تستطيع أي طائرة أخرى القيام بها. وصل عدد ساعات الطيران حتى الآن ل v-22 إلى 75000 ، وتؤمن هذه الطائرة رحلة آمنة إلى أماكن الإشتباك وهبوطا سلسا.”

تتميز شكة بيل هليكوبتر بالتطوير المستمر مثل Bell X-1 ، وتصمم الطائرات على أساس هذه الإبتكارات الفعالة والعصرية. وتعد طائرة V-280 مستقبل الإقلاع العامودي.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.