دمج صاروخ “Hermes A” على النسخة البحرية من مروحيات “كا-52”

segma
النسخة البحرية من مروحية Ka-52 الروسية
النسخة البحرية من مروحية Ka-52 الروسية

عدد المشاهدات: 1279

تم إعلان رسمياً بأنه سيتم دمخ صاروخ “هرميز أي” (Hermes A) المضاد للدبابات على المروحيات الروسية طراز “كاتران كا-52كاي” (Katran KA-52K) وهي النسخة البحرية من المروحية، وفق ما نقلت بوابة الدفاع المصرية في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

الصاروخ الجديد مداه 20 كم ليستبدل صاروخي “أتاك” (ATAK) و “ويرل ويند”، وهو سوف يعطي ميزة عن بديله السابق أن مداه سوف يعطي أريحية للطيار بعدم دخوله منطقة اشتباك قريبة بجانب التوجيه الراداري وإمكانية تعديل المسار عن طريق التوجيه الليزري أيضاً، علماً بأن من المنتظر تعاقد مصر على مروحيات من الطراز نفسه والتسليح لتعمل على حاملتي جمال عبد الناصر وأنور السادات من طراز “ميسترال” (Mistral) الفرنسية.

هذا وكانت مروحيات “كا-52 كاي” الروسية أكملت في أيار/مايو الماضي أولى مراحل اختبارها في الظروف البحرية. أما في ما يخصّ مصر، أعلن مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية لشركة “روستيك” (Rostec) للأنظمة التكنولوجية والدفاعية، فيكتور كلادوف، مؤخراً أن القرار المبدئي لتوريد مروحيات “كاتران” الهجومية البحرية لمصر، قد تم اتخاذه، ولكن العقود لم تُوقّع بعد.

المروحية “كاتران” هي النسخة الهجومية البحرية من المروحية الهجومية القتالية “التمساح كا-52” (Ka-52 Alligator) وتختلف في امتلاكها الأجنحة وشفرات المراوح القابلة للطي، والطلاء المقاوم للصدأ والتآكل، بخلاف منظومة الرصد التهديف الكهروبصري والحراري المُحسّنة، والرادار القادر على التقاط القطع البحرية من مسافات تصل إلى 180 – 200 كم والذي يسمح بإطلاق وتوجيه الصواريخ الجوالة المضادة للسفن طراز Kh-35 والصواريخ جو-سطح التكتيكية المضادة للأهداف الأرضية والبحرية طرازKh-38.

وفي ما يلي لقطة للصاروخ: (المصدر: بوابة الدفاع المصرية)

صاروخ Hermes A
صاروخ Hermes A 

 

  السعودية ثاني أكبر مستورد للأسلحة الفرنسية بقيمة 7 مليار يورو

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.