البحرين تعلن بشكل رسمي عن اقتنائها مقاتلات أف-16 بلوك 70

sda-forum
مقاتلة أف-16 بلوك 70
مقاتلة أف-16 بلوك 70

عدد المشاهدات: 2166

الأمن والدفاع العربي – خاص المنامة

أعلنت البحرين بشكل رسمي عن اقتنائها لـ16 مقاتلة “أف-16 فايبر بلوك 70” (F-16 Viper Block 70) من شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية، وفق ما أعلن اللواء الركن الشيخ حمد بن عبدالله الخليفة، قائد سلاح الجو البحريني في مؤتمر صحفي عُقد خلال اليوم الثاني من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 (BIDEC 2017) في 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وبموجب العقد، تم تخفيض عدد المقاتلات  – المتعاقد عليها سابقاً – من 19 إلى 16 طائرة، وذلك بسبب سياسة خفض التكاليف، على أن يتم تسليمها في عام 2021. تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 3.8 مليار دولار أميركي وهي تشمل تزويد الطائرات الجديدة بأنظمة تكنولوجية متقدمة وبأجهزة الاستشعار الخاصة بعمليات الاستهداف (Targeting Sensors) بالإضافة إلى عمليات التدريب اللازمة، بهدف دعم وزيادة قدرات سلاح الجو البحريني.

وفي بيان رسمي لشركة Lockheed Martin  تم التأكيد على تقديرها للعلاقة طويلة الأمد مع مملكة البحرين. فهي لا تزال ملتزمة بشكل تام بدعم الحكومة الأميركية والبحرين في المحادثات (المناقشات) الحكومية الجارية حول عملية البيع المقترحة لمقاتلات أف-16 بلوك 70 للدولة الخليجية.

يُشار إلى أن البحرين هي الدولة الخليجية الأولى التي تقتني مقاتلات أف-16. ومن شأن عملية البيع المقترحة تلك أن تمكّن القوات الجوية البحرينية من زيادة قدراتها الجوية من خلال ضم أكثر طائرة متطوّرة وذات تكلفة منخفضة من الجيل الرابع في العالم إلى ترسانتها الجوية.

  مقاتلة F-35A إسرائيلية ثالثة تظهر خلال تجارب طيران في أميركا

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.