الأبرز

مجموعة من الدول تكشف عن اهتمامها باقتناء مركبات “النمر” الروسية

segma
مركبات "النمر" الروسية
مركبات "النمر" الروسية

عدد المشاهدات: 1737

كشف مصدر صناعي عسكري روسي أن دولاً عدّة من مختلف أنحاء العالم تسعى للحصول على سيارت روسية مدرعة من نوع “النمر” (Tiger)، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك للأنباء في 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأبلغ دينيس تريفونوف، المسؤول في “الشركة الصناعية العسكرية” الروسية “سبوتنيك” أن سلوفاكيا أبدت رغبتها في شراء المزيد من تلك المركبات، مرجحاً أن يشهد العام المقبل (2018) توقيع عقد توريد “تايغر” لسلوفاكيا. وكانت هذه الدولة، وهي عضو في حلف شمال الأطلسي، حصلت في وقت سابق على هذا النوع من المركبات من روسيا.

من جهتها، ترغب دول أميركا اللاتينية أيضاً في شراء مدرعات “تايغر”. وكانت إحدى دول تلك المنطقة – وهي الأوروغواي – قد حصلت على 10 سيارات من هذا النوع، وفقاً لسبوتنيك.

وتتطلع دولة عربية أيضاً إلى تملّك سيارات “تايغر”. وكشف ممثل الشركة الروسية المصنعة أن المركبات المذكورة استأثرت باهتمام البحرين، وأن المملكة تدرس شراءها.

تم تخصيص سيارة “تايغر” لنقل الناس والسلع على الطرق وفي المناطق الخالية من الطرق المعبدة، وهي تتسع لـ6 أشخاص. وتقدر دروعها على مقاومة طلقات نارية من عيار 5.45 و5.56 و7.62 ملم. وتعادل قوة محركها 215 حصاناً. وتستطيع السيارة أن تسير على الطريق المعبد بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة، وهي مزودة بمكيف الهواء.

وبصدد الأسلحة المزودة بها العربة، فإنها تحمل صواريخ “كورنيت” السريعة والتي يتم التحكم بها بواسطة الليزر. وفي عملية اختبارية أخيرة، صمدت Tiger أمام لغم أرضي بشدة 600 غ من مادة “تي إن تي” المتفجرة وتابعت سيرها في حقل الاختبار وكأن شيئاً لم يحدث. وعلى صعيد جودة التصفيح، أن النمر مدرعة بالكامل من الخارج، وتقاوم الرصاص الحراري حتى عيار 7,62 مم، كما أن أجزاء حركة العربة الروسية مصممة بطريقة أخرى مقتبسة من مدرعات “بي تي إر-80”.

  خبير عسكري يقارن بين عربتي "هامر" الأميركية و"النمر" الروسية

وفي ما يلي مقال ذات صلة يحتوي على مقارنة بين “تايغر” الروسبة و”هامر” الأميركية:

خبير عسكري يقارن بين عربتي “هامر” الأميركية و”النمر” الروسية

 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.