خاص: ولي عهد البحرين يعلق للأمن والدفاع العربي على أهمية معرض BIDEC 2017

ولي عهد البحرين يزور معرض BIDEC 2017
ولي عهد البحرين يزور معرض BIDEC 2017

عدد المشاهدات: 1002

أغنس الحلو – المنامة

أعلن ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للأمن والدفاع العربي أن معرض BIDEC 2017 هو فرصة للمصنعين ولمستخدمي هذه الأنظمة للإجتماع في مكان واحد. واعتبر أن المعرض يشكل فرصة للإلتقاء بين الشركات العارضة للتعرف على المعدات. وأكد على أهمية المعرض لقوة دفاع البحرين وللخليج ككل. وأتى كلام ولي العهد ردا على سؤال حصري للأمن والدفاع العربي خلال زيارته للمعرض في يومه الأول في 16 تشرين الأول/ أكتوبر.

وتقيم مملكة البحرين معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017 بنسخته الأولى بين 16 و 18 تشرين الأول/ أكتوبر في العاصمة المنامة. ويشهد المعرض حضورا لافتا لكبرى الشركات الدفاعية التي تعرض أحدث منتجاتها كما تجري عروض حية خلال المعرض لهذه المنتجات. ويؤكد العارضون أن المعرض بنسخته الأولى يظهر إهتمام البحرين بالصناعات العسكرية وتطويرها المستمر لمعداتها في كافة القطاعات.

وفي مقابلة حصرية للأمن والدفاع العربي مع قائد سلاح البحرية الملكية البحريني العميد الركن الشيخ خليفة عبدالله الخليفة، أكد أن للمعرض أهمية كبرى بالنسبة للصناعات الدفاعية وعلى مستوى التجهيزات والأنظمة من السفن والطائرات. وقال الخليفة، “نحن بصدد إقامته دوريا. فالمنطقة ككل بحاجة لاستقرار أكبر، ووجود المعدات العسكرية المناسبة يسمح باستقرار وأمن أكبر. ”

ولفت الخليفة أن ” قوة دفاع البحرين في تسليح دائم و تطوير مستمر لكافة معداتها من بينها الأجهزة الإلكترونية والأجهزة الحساسة.”

وشهد معرض BIDEC 2017 إعلان قائد سلاح الحو البحريني اللواء الركن الشيخ حمد بن عبدالله الخليفة بشكل رسمي إقتناء البحرين ل 16 مقاتلة إف-16، خلال مؤتمر صحفي في 17 تشرين الأول/ أكتوبر. وهذا العقد بقيمة 3.8 مليار دولار من المتوقع إنتهاء العمل به وتسليم المقاتلات في 2021. وعند تسلم البحرين هذه المقاتلات المزودة بمعدات متطورة وأنظمة إستهداف وتدريب متطورة، تكون قد ساهمت بتطوير سلاح الجو بأحدث المعدات الأميركية التي تنتجها الشركة الرقم واحد في صادرات الأسلحة عالميا Lockheed Martin.

  خاص: بريطانيا مستعدة لإقتناء المعدات العسكرية الخليجية

وبما أن المعرض هو بري وبحري وجوي تعرض فيه الشركات من كافة الدول وكافة الإختصاصات العسكرية. فمن الدول الخليجية تشارك المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية وشركة التدريع وشركة الزامل من المملكة العربية السعودية. من الإمارات العربية المتحدة تشارك Caracal من مجموعة EDIC. وحتى تشارك في المعرض شركات روسية مثل Rosobornexport وتشارك كوريا الجنوبية بشركتي LIG NEX1 و Hanwha. أما الشركات الأميركية في المعرض فمن بينها Lockheed Martin و Harris corporation. وفي المعرض أيضا شركات أوروبية مثل Naval Group و Leonardo و Bell Helicopter. كما يشارك كبار مصنعي المعدات العسكرية البريطانية مثل BAE Systems وQioptiq و Airborne Systems .

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.