تدريب وتأهيل أول فريق سعودي لتشغيل أنظمة مقاتلات تايفون

مقاتلتا يوروفايتر تايفون تابعتان لسلاح الجو السعودي
مقاتلتا يوروفايتر تايفون تابعتان لسلاح الجو السعودي

عدد المشاهدات: 2211

بدأت شركة المعدات المكملة للطائرات (آفاق) بتدريب وتأهيل أول فريق سعودي على تشغيل جهاز فحص وإصلاح الأنظمة الهايدروليكية لطائرات التايفون (تست فوكس رقم M35100) والذي يعمل على فحص واختبار كافة القطع الهيدروليكية لطائرات التايفون بالإضافة إلى أنظمة الهبوط وأنظمة المكابح، وفق ما نقل موقع “سبق” الإلكتروني في 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا المشروع إثر تعاون إستراتيجي للقوات الجوية الملكية السعودية ومشروع سلام لطائرات التايفون والشركة البريطانية بي أيه إي سيستمز التي تشرف حالياً على تدريب الفريق السعودي على تشغيل الجهاز والعمل عليه في مقر القاعدة الجوية البريطانية في بريطانيا وبهدف إستراتيجي يسعى لتوطين القدرات الفنية ونقلها إلى السعودية.

ووفقاً لسبق، تعتبر آفاق هي الشركة الأولى والوحيدة في السعودية التي تمتلك هذا الجهاز الأحدث والأكثر تطورًا حيث يعد ضمن أربعة أجهزة على مستوى العالم تمتلكها القوات الجوية البريطانية والالمانية والايطالية ، وحاليًا القوات الجوية السعودية.

وتعمل “آفاق” جاهدةً على تأهيل المواطنين السعوديين للمشاركة في تحقيق الرؤية الوطنية (2030) والتي تهدف إلى زيادة المحتوى المحلي والمشاركة في مشاريع تصنيع الطائرات والمعدات العسكرية والمدنية على حد سواء. بالنظر إلى استراتيجيتها الهادفة لمضاعفة عدد العاملين السعوديين خلال السنوات القليلة القادمة مما سيمنحهم فرصة العمل في هذا المجال الحيوي والمهم ، حيث تطمح إلى ما نسبته 90% من العاملين السعوديين.

  "سلاح بريطاني لقطر.. صفقة إقتصادية لا تخلو من رسائل سياسية"

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.