وصول أحدث القطع البحرية التابعة للقوات المصرية إلى البلاد

sda-forum
الكورفيت الشبحي المصري الأول "الفاتح"
الكورفيت الشبحي المصري الأول "الفاتح"

عدد المشاهدات: 561

وصل الكورفيت الشبحي المصري الأول “الفاتح” والغواصة المصرية الثانية “S42” إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، بعد إتمام إجراءات الإستلام بمينائي “لوريان” الفرنسي و”كيل” الألماني في رحلة عودة إلى مصر إستغرقت عدة أيام.

وتخلّل الرحلة عملية تنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية بالمحيط الأطلنطي. وبوصول الوحدات الجديدة، قام الكورفيت “الفاتح” بتنفيذ أولى مهامه التدريبية بإجراء رماية بالذخيرة الحية بنطاق قاعدة الإسكندرية البحرية أبرزت المستوى التدريبي المتميز لأطقم الوحدة البحرية الجديدة.

هذا ومن المقرر أن تشارك القطعتان الجديدتان ضمن فعاليات المناورة التكتيكية التعبوية “ذات الصواري 2017” التي تنفذها القوات البحرية تزامناً مع الإحتفال بالذكرى 44 لإنتصارات تشرين الأول/أكتوبر والعيد الـ50 للقوات البحرية المصرية. ويقوم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة برفع العلم على القطع البحرية الجديدة المنضمة حديثاً إلى أسطول القوات البحرية المصرية، وذلك في 19 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

يُشار إلى أن القوات المسلحة المصرية تسلّمت في 22 أيلول/سبتمبر الماضي، الفرقاطة الأولى “الفاتح” من طراز “غوويند”. وتعتبر الفرقاطة من أهم القطع البحرية التي صنعت مؤخراً من شركة “نافال غروب” – المعروفة سابقاً بـDCNS للصناعات البحرية، حيث تم تصنيعها من الصلب الأحادي، باعتبارها فئة جديدة من السفن القادرة على ارتياد المحيطات وتم تطويرها لتتناسب مع كافة العمليات والمهام الساحلية والبحرية.

وتتميز “غوويند” بمواصفات فنية، حيث يبلغ وزنها 2500 طن، وهناك نسخة تصل إلى 3000 طن، وطولها 105 أمتار، وتقدر سرعتها القصوى بـ55 كيلومتر في الساعة، ومداها الأقصى 9000 كيلومتر في الساعة.

أما الغواصة Type 209/1400mod فهي من إنتاج شركة TKMS الألمانية لبناء السفن، ويبلغ طولها 62 متر، وتبلغ إزاحتها القصوى 1600 طن، وتمتلك 8 أنابيب طوربيد عيار 533 مم مزودة بـ14 طوربيداً وصاروخاً جوالاً مضاداً للسفن طراز هاربون بلوك 2، بخلاف الألغام البحرية، وتمتلك حزمة من أقوى انظمة السونار والاستخبار الالكتروني والتجسس والاتصالات والاجراءات الدفاعية المُضللة للطوربيدات.

  اليوم.. موعد تسلّم البحرية المصرية الكورفيت الشبحي الأول "الفاتح"‏

وفي ما يلي، بعض الصور لوصول القطع البحرية:

(المصدر: بوابة الدفاع المصرية)

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.