طلب متصاعد من الدول العربية لأنظمة Harris Corporation الدفاعية

منصة Harris Corporation في معرض BIDEC 2017
منصة Harris Corporation في معرض BIDEC 2017

عدد المشاهدات: 1154

أغنس الحلو – المنامة

عرضت شركة Harris Corporation أنظمتها الدفاعية في معرض BIDEC 2017 الذي أقيم في المنامة بين 16 و18 تشرين الأول/ أكتوبر. وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع نائب رئيس الشركة والمدير العام في الشرق الاوسط كريستوفر تاكر، أظهر لنا الأنظمة الدفاعية الأكثر طلبا من قبل دول شرق الأوسط.

ومن بين الأنظمة المطلوبة في الشرق الأوسط أنظمة الإتصالات التكتيكية والحرب الإلكترونية التي أبدت عدة دول خليجية رغبتها في إقتنائها. وقال تاكر، “شركة هاريس موجودة في الشرق الأوسط منذ 50 سنة، نقدم أنظمة التواصل التكتيكي ولكن مع اكتساب شركة Exelis في 2015 توسع نطاق عملنا كثيرا ليشمل التواصل التكتيكي والحرب الإلكترونية وأنظمة الإستخبار والفضاء. ووجدنا معرض BIDEC 2017 هو فرضة لتوسيع تعاوننا مع سوق الشرق الأوسط، والتي هي أصغر وأكثر كثافة من معارض أخرى مثل idex. لذلك عندما سمعنا عن المعرض ونحن نقوم بالتعاون مع البحرين من سنوت عديدة قررنا المشاركة في المعرض لدعم المعرض وقدراته. وقمنا خلاله بعدد من الإجتماعات الأاسية مع قوة دفاع البحرين وعدد من الدول في المنطقة.”

دول الخليج مهتمة بأنظمة التواصل التكتيكي وهاريس هي شركة رائدة في هذا الخط من الإنتاج ، ويتصاعد طلب دول هذه المنطقة لأنظمة هاريس. وقال تاكر، وهو أيضا عميد متقاعد في الجيش الأميركي، “كما اننا ننتج أنظمة الحرب الإلكترونية المتطورة التي تهم دول المنطقة. فعلى سبيل المثال لا الحصر زودنا الرادار التكتيكي لعدد من الدول في المنطقة، مثل عمان التي حصلت على أنظمة الحرب الإلكترونية.”

وردا على سؤال المن والدفاع العربي عن نقل تقنيات تصنيع التقنيات الدفاعية التي تنتجها هاريس إلى المملكة العربية السعودية بما يتوافق مع رؤية 2030، أجاب تاكر، “نقوم بالتعاون مع المملكة العربية السعودية منذ 30 سنة ونقدم لوزارتي الحرس الوطني والدفاع، الإتصال التكتيكي. هذا وشاهدنا منذ إطلاق رؤية 2030 التطور الملحوظ في قاعدة الصناعة العسكرية وتوطينها في الممكلة. ونحن مهتمون جدا بإيجاد فرص للشراكات في السعودية. وذلك في سبيل دعم التقدم الإقتصادي للمملكة. إننا نبحث عن شركات مختلفة في السعودية ووصلنا مرحلة التقييم حول توافق المنتجات بيننا والقاعدة الصناعية وقدرتنا على التعامل معهم عن كثب، لاختيار الشركات الملائمة للتعاون الفعال.”

  إهتمام خليجي بعربات شركة Streit Group الكندية المصنعة في الدول العربية

تعمل شركة هاريس حاليا على تطوير الإتصال التكتيكي لزيادة المدى والقدرة والحركة. هذا بالإضافة إلى تطوير حلول جديدة للحرب الإلكترونية الجوية والبرية لدمج قدرات مختلفة في نظام واحد. وبالتالي تخفيض الوزن والحجم والقوة. أما بالنسبة للشرق الأوسط فتطور الشركة أنطمة الحرب الإلكترونية والإتصالات التكتيكية لتتلاءم مع إحتياجات المنطقة.

وختم تاكر، “إننا شركاء في المنطقة، مركزنا الرئيس في الشرق الأوسط في أبوظبي وهناك ندير ونطور :الشراكات والعلاقات والصداقات. ونؤمن اننا من خلال هذه العناصر الثلاث بالإضافة إلى تقنياتنا سنبقى شريكا قويا في المنطقة ونزودها بالقدرات الدفاعية والفضائية. ونتطلع إلى شراكة أكبر في المنطقة.”

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.