تمرين سعودي إماراتي مشترك تحت عنوان “مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017”

segma
مقاتلة تورنيدو سعودية
مقاتلة تورنيدو سعودية

عدد المشاهدات: 1218

وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة في تمرين “مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017” بعد مغادرتها من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، حيث كان في وداعها قائد القاعدة اللواء الطيار الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.

ووفق ما نقلت وكالة “واس” السعودية الرسمية، كان في استقبال الطائرات عند وصولها قاعدة الظفرة الجوية قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن محمد بن لفاء المطيري.

وأكد قائد المجموعة المشاركة في التمرين على أهمية مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية مع باقي الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في تمرين “مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017” وتنفيذ الطلعات الجوية المختلطة والمشتركة والحرص على رفع مستوى الجاهزية القتالية بكل احترافية وعلى أعلى درجات للسلامة مما يظهر القوات الجوية الملكية السعودية بالمظهر الذي يعكس الصورة التي عليها قواتنا المسلحة من تطور وتميز على المستوى العالمي.

ويهدف التمرين السعودي الإماراتي إلى زيادة التعاون بين القوات الجوية في البلدين وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات ورفع مستوى الجاهزية القتالية.

  صاروخ ALARM MK2 المُستخدم على مقاتلات تورنيدو السعودية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.