الأبرز

مسدس تركي الصنع يلقى رواجاً داخل الولايات المتحدة

segma
مسدس جانيك TP9 SFX التركي
مسدس جانيك TP9 SFX التركي

عدد المشاهدات: 3007

لقي مسدس “جانيك” تركي الصنع، رواجاً كبيراً في الولايات المتحدة الأميركية، ليدخل في قائمة المسدسات الأكثر استخداماً، وفق ما نقلت وكالة الأناضول التركية في 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وفي حديث للوكالة، قال خير الله ظفر أرال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصناعات الدفاعية الوطنية في ولاية صامسون “إن كان لكم مكان في السوق الاستهلاكي الأميركي، فمن الممكن أن يكون لكم مكان في السوق العالمي، إن علامة جانيك من بين العلامات التجارية العشرة في قطاع المسدسات داخل أميركا”.

وأضاف أن طراز جانيك TP9 SFX، اختير سلاح العام داخل أميركا في حزيران/يونيو الماضي، ولدينا في الولايات المحدة أكثر من مليون قطعة سلاح، مشيراً إلى أن ماركة جانيك أصبحت ماركة عالمية في قطاع المسدسات.

وبيّن أن شركتهم في المرتبة الثامنة بالنسبة لشركات السلاح التي تصدر منتجاتها لأميرك، مؤكداً أن شركة الصناعات الدفاعية الوطنية تستحوذ على 72 بالمئة من صادرات تركيا من السلاح، وفقاً للأناضول. ولفت أرال أن 80 بالمئة من منتجاتهم يتم تصديرها لـ 27 دولة، وتأتي الولايات المتحدة على رأسها.

تصدّر هذه المسدسات أيضاً لكل من ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، جنوب أفريقيا، إندونيسيا، ماليزيا، الأورغواي والبارغواي.

وبين المسؤول في هذا الإطار أنّ الدنمارك اختارت شركة جانيك من بين خمس شركات مسدسات عالمية سيتم اختيار واحدة منها من أجل تزويد قوات الشرطة والجيش بالمسدسات، قائلاً: “نحن وصلنا لهذه المكانة العالمية في قطاع المسدسات، وأصبحنا ننافس عمالقة هذا القطاع”.

ولفت إلى أنّ الشركة تعمل منذ عام 2012 على صناعة أسلحة جديدة ذات فوهات طويلة.

  أكبر شركة إسرائيلية لتصنيع السلاح تتعرض للفضائح!

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.