مصانع كاراكال الإماراتية منتشرة حول العالم والبرازيل هي الخطوة التالية

منصة عرض شركة كاراكال في BIDEC 2017
منصة عرض شركة كاراكال في BIDEC 2017

عدد المشاهدات: 1319

أغنس الحلو – المنامة

تنتشر أسلحة شركة كاراكال الإماراتية في كافة أنحاء العالم، حتى أن الشركة فازت بعقد لتزويد الجيش الألماني بالقناصات في سابقة من نوعها لشركة خليجية حديثة العهد في السوق. وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع الرئيس التنفيذي لكاراكال حمد سالم العامري، أفصح أن نهاية 2017 ستشهد وضع حجر الأساس لشركة كاراكال في البرازيل لتلبي إحتياجات سوق أميركا الجنوبية لمنتجات كاراكال.

وهذا ليس المصنع الوحيد للشركة خارج الإمارات فهي تمتلك مصنعا في ألمانيا يغذي إحتياجات السوق الأوروبية وفي الجزائر وفي آسيا. وخلال معرض BIDEC 2017 أكد العامري أن ما يميز منتجات كاراكال هي الجودة والسعر وتنوع المنتجات. فهي تنتج المسدسات والرشاشات والقناصات. وقال العامري، ” وصولنا للجودة العالمية بسعر منافس هو ما سمح لنا بالحصول على عدد كبير من العقود. كسبنا عقودا في أوروبا وآسيا، فشركة كاراكال فازت بعقد القناصة في الجيش الألماني. والمردود المعنوي لهذا العقد أكبر من العقد المادي. فقد كانت الشركات المنافسة هي شركات عريقة في السوق عمرها 100 سنة أما كاراكال فعمرها 10 سنوات. وهذا يدل على الجدية ووجود الأدمغة في الدول العربية العربية.”

وحول وجود كاراكال في معرض ومؤتر البحرين الدولي للدفاع قال العامري، “كان يهمنا جدا مشاركتنا في معرض الدفاع الأول في البحرين، لأننا كشركة صناعة دفاعية عربية يهمنا التواجد على كافة المنصات العربية. لتعريف المستخدم العربي عن منتجاتنا.” وأثنى العامري على تنظيم اللجنة للمعرض والمساعدة في شحن الأسلحة و إجراء العروض الحية ، ” فأنا هنا أشاهد على شاشات البث الحي عروض أسلحة كاراكال أمامي.”

وتعمل شركة كاراكال على ملاحقة التطور التكنولوجي باستمرار وإجراء التعديلا اللازمة على منتجاتها لتواكب متطلبات العصر وحاجة الزبائن. وفي هذا السياق قال العامري، ” نأخذ بعين الإعتبار ردود الفعل على منتجاتنا ونقوم بتطوير مستمر لها. وتشمل التعديلات نوع العيارات وأنواع المناظير المستخدمةوالإكسسوارات الملحقة لهذه المنتجات. كما نلحظ إتجاه السوق في تطوير البنادق الهجومية والقناصات والمسدسات والرشاشات. ونقوم بالتعديل بحسب رغبة الزبون من طول السبطانة إلى الوزن لتلائم حاجاته.”

  معرض BIDEC 2017 البحريني الحدث الأكثر ارتقاباً للعام الحالي

منتجات كاراكال موجودة في البحرين والكويت والسعودية والعقود متواصلة منذ 10 سنوات. وأشار العامري أنه خلال BIDEC 2017 ، “كان هناك الكثير من عناصر القوات المسلحة البحرينية وقاموا بالإشارة إلى عدد من البنادق من شركة كاراكال والتي يستخدمونها في الجيش البحريني. أي ان كاراكال موجود في الخدمة لديهم.”

وأمل العامري بالوصول إلى التكامل الصناعي الخليجي بحيث تشتري الدول الخليجية ما تحتاجه من منتجات عسكرية من بعضها. وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيه تداول التكامل الصناعي الخليجي. فخلال معرض آيدكس 2017، وفي مقابلة حصرية للأمن والدفاع العربي مع نائب أعلى لرئيس شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية ومدير عام وحدة أعمال الدفاع والفضاء، محمد الخليفة ، أعلن أن السعودية والإمارات وقطر والكويت تتجه نحو تعاون دفاعي متكامل لتصدير المنتجات الدفاعية بين هذه الدول.

وأشار العامري إلى أن كاراكال تسعى للوصول إلى الإكتفاء الذاتي الإماراتي من خلال منتجاتها بدءا بالأسلحة الخفيفة وصولا إلى الأسلحة الثقيلة.

شركة كاراكال لديها قدرات تصنيعية في عدد من الدول. فهناك مصانع كاراكال في ألمانيا وهي تغذي السوق الأوروبي وفي الولايات المتحدة وفي آسيا وفيشمال أفريقيا في الجزائر. وتم الإعلان عن كاراكال البرزيل وفي نهاية 2017 سيتم وضع حجر الأساس لمصنع كاراكال البرازيل. كما أن هناك مفاوضات مع بريطانيا لإنشاء مصنع كاراكال ولكن لا زالت في المراحل الأولى ولا يوجد أي شيء رسمي حتى الساعة.

وحول أكثر المنتجات طلبا في السوق أجاب العامري، “البنادق الهجومية هي أكثر أسلحتنا طلبا في السوق.”

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.