إهتمام خليجي بعربات شركة Streit Group الكندية المصنعة في الدول العربية

منصة عرض شركة STREIT GROUP الكندية في BIDEC 2017
منصة عرض شركة STREIT GROUP الكندية في BIDEC 2017

عدد المشاهدات: 1630

أغنس الحلو- المنامة

تقدم شركة STREIT GROUP الكندية مجموعة كبيرة من العربات المصفحة التي يتم إنتاجها في الخليج العربي والشرق الأوسط في مصانع الشركة في الإمارات وفي الأردن. وأظهرت دول خليجية مؤخرا إهتماما بالغا بعدد من هذه العربات من بينها COBRA-LAMV و PYTHON-LAMV و SCORPION-AFV وTYPHOON و SPARTAN .

وفي مقابلة خاصة للامن والدفاع العربي مع مدير تطوير الأعمال نعيم خياط في الشركة الكندية، قال، ” تأسست شركة Streit Group سنة 1992 في كندا. ونحن متواجدون في الشرق الأوسط وتحديدا في الإمارات منذ سنة 2005. وجودنا في معرض BIDEC 2017 متواضع ولكن السيارات المعروضة هي السيارات الموجودة في الخدمة لدى قوة دفاع البحرين: F-350 في خدمة قوات الدفاع البحرينية منذ 5 سنوات وسيارة land Cruiser مصفحة وسيارة Land Cruiser 78.”

ومن أهم الأسواق ل STREIT GROUP هي سوق الشرق الأوسط وسوق أفريقيا. وحول التعاون الدفاعي مع البحرين أشار خياط، ” نتعاون حاليا مع وزارة الدفاع ومع وزارة الداخلية. فنحن متواجدون في الشرق الأوسط وبقوة في السعودية وفي عمان والآن في الكويت.”

وردا على سؤال الأمن والدفاع العربي حول مميزات عربات STREIT المصفحة والتي تجعلها تتفوق في منافسة الشركات الأخرى، أجاب خياط، “كشركة مصنعة في المنطقة، أولا السيارات مصممة ومختبرة ومصنعة في المنطقة. أي أننا نتميز عن منافسينا أن سياراتنا مؤهلة أكثر للإستعمال في المناطق الجبلية والصحراوية الحارة. ثانيا يدخل عامل سرعة التلبية. اليوم وبسبب الوضع الأمني في المنطقة تحتاج معظم البلدان إلى عرباتها المصفحة بسرعة ولا تستطيع الإنتظار سنة أو سنتين لتلبية إحتياجاتها. وبما اننا نصنع العربات والمدرعات في الإمارات، عبر 3 مصانع في رأس الخيمة وفي جبل علي وفي الشارقة، نستطيع تلبيتهم بسرعة فائقة. فمصنع رأس الخيمة يستطيع ان يلبي وحده 200 سيارة عسكرية في الشهر. وفي بعض الأحيان كان يطلب منا 120 سيارة وكنا نلبي خلال شهر واحد. وهذه ميزة غير متوفرة مع أي مورّد ثاني في العالم.”

  البحرين تعلن بشكل رسمي عن اقتنائها مقاتلات أف-16 بلوك 70

وتجدر الإشارة إلى أن STREIT GROUP أنشأت مصنعا في الأردن. كما أن عربات Streit سهلة الإستعمال والصيانة. يستطيع اي مستخدم إستعمالها وحتى الجندي العادي. وعلى صعيد التصفيح والأمن هذه المنتجات الدفاعية حائزة على كافة شهادات الجودة العالمية. وهي من ناحية التشغيل أقل تكلفة من غيرها.

وختم خياط قائلا، “نحن هنا قرب العملاء أي أننا نقدم خدمات الصيانة وخدمة ما بعد البيع بسرعة كبيرة. كما أننا بصد إنهاء عدد من العقود في الشرق الأوسط.”

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.