شركة التدريع السعودية نحو إنتاج مدرعات أوشكوش في السعودية

منصة شركة التدريع في BIDEC 2017
منصة شركة التدريع في BIDEC 2017

عدد المشاهدات: 4463

أغنس الحلو- المنامة

تعمل شركة التدريع السعودية لإنتاج المدرعات على أنتاج مدرعات وعربات أوشكوش في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة Oshkosh Defense. وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع رئيس مجلس إدارة شركة التدريع، المهندس فوزي بن أيوب صبري، قال: ” عندنا تعاون مشترك مع عدة شركات عالمية أبرزها شركة Oshkosh Defense وهناك فكرة بيننا وبين أوشكوش لإنتاج مدرعات أوشكوش في المملكة. وهذا سيكون من عمق استراتيجية أهداف 2030.”

وشركة التدريع هي شركة خاصة سعودية مواجدة في السوق منذ 1980 وتقوم بكافة أعمالها مع الدولة: وزارة الدفاع ، وزارة الداخلية وزارة الحرس الوطني، والحرس الملكي والقطاعات العسكرية بالكامل. وأوضح صبري أن، “الدولة تهتم في القطاع الخاص ونحن مواكبون رؤية المملكة 2020 ورؤية المملكة 2030، بمشاركات استراتيجية دولية، مع شركات أميركية وروسية وأوروبية وشرق آسيوية. ونحاول أن نبدأ حيث انتهى الآخرون لمواكبة الصناعة العسكرية خاصة مع تمدد الإرهاب دوليا. نحن من الشركات التي تدعم الجيش الأميركي في المنطقة. وهذا أحد أسباب نجاحنا، فقد تعلمنا من الجيش الأميركي أساليب الصناعة العسكرية المتكاملة.”

وأمل رئيس مجلس إدارة الشركة أن تصل البحرين والسعودية والإمارات لإنتاج صناعات عسكرية متطورة تفي بحاجة أمن الخليج. وردا على سؤال الامن والدفاع العربي حول الجهات التي تتعامل معها شركة التدريع أجاب صبري، ” نتعامل مع ال UN في المنطقة ومع ال UNIFIL في لبنان. فتواجدنا ليس خليجيا بل دوليا، ونتعامل مع جميع وزارات الخارجية في المنطقة وخارجها لتصفيح سيارات السفراء والدعم اللوجستي. وفريقنا متواجد في باكستان وفي اليمن وفي كل مكان.”

تبني شركة التدريع المدرعة من الصفر، كما تكمل بناء الآلية على هيكل مسبق تصنيعه. ولكنها تتميز بصناعة الحديد المصفّح والزجاج المصفّح وأيضا صناعة الخوذ المصفّحة. فالتدريع شركة مصنّعة وليست مستوردة. و80% من إنتاج الشركة للقطاعات العسكرية السعودية و20% للخليج والعالم.

  أحدث منتجات المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية في BIDEC 2017

وأكد رئيس مجلس الإدارة، ” نحن نغطي دول مجلس التعاون الخليجي في التصدير وإلى خارج دول مجلس التعاون ولكن جل إهتماماتنا الآن هو التركيز في المملكة لأن حجمها أكبر ويستوعب أكثر من إنتاج مصنعنا.”

هذا وشاركت التدريع بمنصة عرض كبيرة في في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017 حيث عرضت المدرعات التي تنتجها.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.