مقاتلات “أف-35” تابعة لسلاح الجو الأميركي ستشغّل للمرة الأولى في اليابان

segma
مقاتلتا أف-35 أميركيتان
مقاتلتا أف-35 أميركيتان

عدد المشاهدات: 410

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستشغّل مقاتلات “أف-35” (F-35) التابعة لسلاح الجو الأميركي للمرة الأولى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث من المتوقّع أن تصل 12 طائرة من الطراز “أيه” (F-35A) إلى قاعدة كادينا الجوية في اليابان، في وقت مبكر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على أن يتم نشرها لمدة ستة أشهر.

وذكرت القوات الجوية في المحيط الهادىء أن أكثر من 300 جندي من “سرب المقاتلات 34” (3th Fighter Squadron) في قاعدة “هيل” الجوية – بما في ذلك طيارين، موظفي صيانة وغيرهم من العاملين – سيتم نشرهم في قاعدة كادينا الجوية لدعم الطائرات.

في هذا الإطار، قال اللواء تيرنس أوشونيسي، قائد القوات الجوية في المحيط الهادئ: “توفّر مقاتلة أف-35 أيه للمحاربين المشتركين قدرة هجوم عالمية ذات دقة عالية جداً ضد التهديدات الحالية والناشئة في حين تكمّل عملية التفوق الجوي لأسطولنا”، مضيفاً أن “هيكل الطائرة مثالي للوفاء بالتزامات ثيادتنا، ونحن نتطلع إلى دمجه في التدريب والعمليات الخاصة بنا”.

وعلى الرغم من العدد الكبير لطائرات أف-35 التي سيتم نقلها إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ وطول مدة نشرها، يعتبر أمراً مثيراً للدهشة إلى حد ما، كان من المتوقع منذ وقت طويل أن ينشر النموذج A في المنطقة لأول مرة هذا العام.

وازدادت التوقعات عندما ظهر نموذجان من طراز A في معرض “سيول الدولي للفضاء والدفاع” خلال الأسبوع الماضي. ولم تقدم الطائرة عرضاً حياً خلال المعرض، بل ظهرت كعرض ثابت؛ لكن مراقبي الدفاع تكهنوا بأن طائرة أف-35 يمكن أن تبقى في المنطقة بعد فترة العرض.

وقبل مغادرتها منصبها في شباط/فبراير الماضي، ألمحت وزيرة القوات الجوية السابقة ديبورا لي جيمس إلى أن الخدمة ستنشر مجموعتين منفصلتين من “الحزم الأمنية المسرحية” من طراز F-35 بحلول نهاية عام 2017 – الأولى في أوروبا والثانية في آسيا والمحيط الهادئ.

  مجلس الشيوخ الأميركي يقر ميزانية للإنفاق العسكري بقيمة 700 مليار دولار

من جهتها، وفت الخدمة بوعدها في نيسان/أبريل الماضي، عندما أرسلت ثمانية طائرات من طراز F-35A إلى قاعدة لاكنهيث التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني. وخلال الأسابيع الثلاثة التي قضتها في أوروبا، توقفت الطائرات في إستونيا وبلغاريا، وتدربت مع طائرات شريكة من حلف شمال الأطلسي من بلدان مثل المملكة المتحدة وهولندا.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2017/10/23/air-force-f-35s-coming-to-japan-in-november/

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.