مفاوضات متقدمة بين شركة الزامل وشركات عالمية لتصنيع السفن الحربية في السعودية

sda-forum
إتفاق بين الزامل للخدمات البحرية وحرس حدود الكويت
إتفاق بين الزامل للخدمات البحرية وحرس حدود الكويت

عدد المشاهدات: 1643

أغنس الحلو- المنامة

تقوم شركة الزامل بمفاوضات متقدمة مع شركتي Naval Group و Siemens في سبيل نقل تكنولوجيا تصنيع السفن الحربية وبالتحديد الفرقاطات والقوارب السريعة إلى السعودية. وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع المدير العام التنفيذي لشركة الزامل السعودية، سعد عبدالله الدايل، أوضح بأن هناك مفاوضات حثيثة مع شركات عالمية في سبيل تطبيق رؤية السعودية 2030 وتصنيع السفن الحربية في المملكة العربية السعودية.

الزامل للخدمات البحرية ZAMIL SHIPYARDS هي جزء من مجموعة شركات الزامل وهي الشركة الوحيدة لتصنيع السفن في السعودية. كما أن للزامل تاريخ في المجال البحري يناهز 40 سنة مع أرامكو السعودية، ولكنها بدأت تصنيع السفن في عام 2002 بسبب الحاجة المتزايدة إلى السفن.

وقال الدايل للامن والدفاع العربي، ” في سبيل نقل الصناعة إلى داخل المملكة أنشأنا المصنع وصنّعنا سفن لأرامكو السعودية. أنتجنا قاطرة للقوات البحرية السعودية وحرس حدود الكويت وسلمنا منذ 4 سنوات وحدات متخصصة بالتموين والحراسة بجودة عالية بشهادة الجميع. و نحن في نقاش مع القوات البحرية ليتم تصنيع جزء من السفن الحربية في العقود المستقبلية في السعودية.”

وشدد المدير العام التنفيذي على الدعم الحكومي لنقل التكنولوجيا إلى المملكة بفضل رؤية 2030. هذا وقطعت شركة الزامل شوطا كبيرا في مجال بناء السفن.

وتقوم الزامل حاليا بالنقاش مع القوات البحرية لتصنيع السفن الحربية في السعودية. أما بالنسبة التطلعات المستقبلية فقال الدايل، “هي نفس تطلّعات البلد لتقدّم الصناعة ونقلها إلى المملكة، والتوسع في مجال الصناعة. ونأمل بناء الفرقاطات لخدمة البلد والإقتصاد. نحن نطوّر دائما لنواكب التطوّر التقني وجاهزون عندما تبدأ المملكة بنقل التكنولوجيا.”

وتجدر الإشارة أن الزامل بصدد عقد الشراكات مع شركات عالمية التصنيع والتدريب. وصنعت الزامل سفنا حربية تموينية، 4 سفن تموينية مزودة بقوارب مطاردة وتسليح ولكن الدولة المستهلكة هي التي تؤمن التسليح.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.