معرض دبي للطيران 2017: نمو في عدد الشركات العارضة وحجم الأعمال وعدد الزوّار المتوقّع

sda-forum
لقطة من معرض دبي للطيران السابق
لقطة من معرض دبي للطيران السابق

عدد المشاهدات: 1418

عندما يفتح معرض دبي للطيران بواباته قبل أقل من شهر في موقع المعرض بدبي ورلد سنترال، سيشهد زوّاره أعداداً أكبر من الشركات والمؤسسات العارضة وانضمام فعاليات جديدة، إلى جانب مشاركة كبريات الشركات العالمية والمؤسسات الهامة. ومن المتوقّع أن يبلغ عدد الشركات 1200 شركة ومؤسسة، ومنها نحو 100 شركة تشارك للمرة الأولى، ما يعزز استفادة الزوار من تواصلهم مع المتخصصين في قطاعات الطيران والفضاء ومن فرص الأعمال في أكبر حدث من نوعه في المنطقة.

وتشير العديد من الشركات والمؤسسات المشاركة في معرض دبي للطيران إلى السمعة العالمية المميزة للمعرض باعتبارها سبباً جوهرياً للمشاركة. وقالت شركة “بوينغ” في تقريرها حول توقعات الأسواق إن “المنطقة تمتلك إمكانات هائلة” وإن معرض دبي للطيران يمثل موقعاً مثالياً كمركز لصناعة الطيران والفضاء ما يجعله الحدث الأهم لممثلي الشركات للالتقاء والقيام بالأعمال التجارية. ويأتي عدد كبير من الشركات من دول العالم المختلفة  لتكون جزءاً من معرض دبي للطيران، و30٪ من هذه الشركات من أوروبا و40٪ من دول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الكثير من الشركات من دول ومناطق أخرى. كما يستضيف الحدث ممثلين عن صناعة الطيران العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، تبلغ نسبة الشركات العارضة من الأميركيتين نحو 10٪ من العدد الإجمالي، وأغلبيتها من الولايات المتحدة الأميركية وكندا ومنها شركة (PBS Aerospace) من الولايات المتحدة وشركة (CAE) من كندا.

أما الشركات والمؤسسات المشاركة للمرة الأولى في المعرض هذا العام فهي من دول مختلفة ومن بينها مركز التجارة الماليزي (MATRADE)، شركة بيرتين تكنولوجيز (Bertin Technologies) من فرنسا، شركة حلول صناعة الطيران (Aerospace Maintenance Solutions) من الولايات المتحدة وشركة تي بي اس (TBS) من بلغاريا، إلى جانب عدد كبير من الممثلين الجدد من دول الشرق الأوسط.

  يوروفايتر تايفون: تفوّق في سماء منطقة الخليج والعالم

وستشهد دورة هذا العام أيضاً إضافة فعاليات جديدة تركز على قطاعات محددة، ومنها قطاع الفضاء بالشراكة مع وكالة الإمارات للفضاء؛ قمة الطائرات بدون طيار (UAS Summit)، ومناطق أعمال الشحن (Cargo Zone)، بالإضافة إلى مؤتمر حلول المطارات دبي. وتشمل هذه الفعاليات مؤتمراً رفيع المستوى بمشاركة متحدثين رئيسيين في صناعة الطيران وأعضاء فرق الجلسات الحوارية، إلى جانب تنظيم جناح مخصص ضمن معرض دبي للطيران لمدة خمسة أيام.

كما تعود إلى القائمة فعاليات حققت سمعة مميزة مثل مؤتمر الخليج للتدريب (GATE)، ويوم المستقبل الذي يهدف إلى إلهام وتشجيع جيل الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة للانضمام إلى صناعة الطيران والفضاء.

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي ش.ذ.م.م. الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: “حقق معرض دبي للطيران منذ انطلاقته الأولى في عام 1989 قفزات كبيرة ونمواً هائلاً، وتأتي دورة  2017 لتعزز هذا النمو حيث تشارك أكثر من 100 شركة جديدة، إضافة إلى تنظيم مؤتمرات وأجنحة جديدة، وسيمثل معرض دبي للطيران كافة قطاعات صناعة الطيران”.

الجدير بالذكر أن معرض دبي للطيران سيُقام في الفترة من 12-16 تشرين الثاني/نوفمبر، وسيشمل مؤتمر الفضاء في 13-14 تشرين الثاني/نوفمبر، مؤتمر الخليج للتدريب (GATE) في 13 تشرين الثاني/نوفمبر؛ مؤتمر مناطق الشحن في 13 تشرين الثاني/نوفمبر؛ قمة الطائرات من دون طيار (UAS Summit) يومي 14 و15 تشرين الثاني/نوفمبر، مؤتمر حلول المطارات يومي 14 و15 تشرين الثاني/نوفمبر ويوم المستقبل  في اليوم الأخير من أيام المعرض – 16 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

1 Comment on معرض دبي للطيران 2017: نمو في عدد الشركات العارضة وحجم الأعمال وعدد الزوّار المتوقّع

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.