انطلاق فعاليات المناورة البحرية-الجوية المشتركة “ميدوسا 5” بين مصر واليونان

sda-forum
لقطة من المناورة
لقطة من المناورة

عدد المشاهدات: 484

انطلقت في 29 تشرين الأول/أكتوبر فعاليات المناورة البحرية – الجوية المشتركة “ميدوسا 5” (Medusa 5) بمشاركة عناصر من القوات البحرية واالجوية المصرية واليونانية. وتستمرّ المناورة من 29 تشرين الأول/أكتوبر حتى 4 تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري بين البلدين.

سيتم تنفيذ المناورة على مرحلتين، تبدأ أولاهما بأعمال التحضير والتنسيق وتنظيم المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم المشتركة، وذلك داخل قاعدة خليج سودا البحرية بجزيرة كريت، والتي سترابط فيها القطع البحرية المصرية واليونانية، ثم يعقبها التدريبات العملية في النطاق البحري جنوب وجنوب شرق بحر إيجة.

من المقرر أن تشارك القوات المسلحة اليونانية بـ3 فرقاطات، غواصة، لنشين صاروخيين، زورق مدفعية وسفينة إنزال بحري، علاوة على 8 مقاتلات F-16 و 4 مروحيات نقل شينوك و4 مروحيات أباتشي هجومية ومروحية سوبر بوما للبحث والإنقاذ، وطائرة EMB-145H للإنذار المبكر والتحكم AWACS.

من جهتها، ستشارك القوات المسلحة المصرية بفرقاطة، غواصة، لنشين صاروخيين، بالإضافة إلى 6 مقاتلات F-16، طائرتين نقل عسكري تكتيكي C-130، ومروحية Super Seasprite لمكافحة الغواصات، طائرة E-2C Hawkeye-2000 للإنذار المبكر والتحكم وعناصر من القوات الخاصة البحرية.

كما سيقوم بحضور فعاليات المناورة مراقبون عسكريون من 4 دول مختلفة وهم الولايات المتحدة، الإمارات، إيطاليا وقبرص.

يهدف التدريب إلى تعزيز التعاون العسكري الثنائي بين القوات المسلحة لكلا البلدين، من خلال تحسين مستوى التريب العملياتي للوحدات المشاركة، زيادة قابلية العمل المشترك وتبادل استخدام المعدات على المستوى التكتيكي؛ ومن المقرر أن يشهد يوم 2 تشرين الثاني/نوفمبر، استقبال كبار القادة من كلا البلدين، على متن القطع البحرية المشاركة في التدريب.

  عقد تزويد طائرة C-130 مصرية بقدرات الاستخبار الإلكتروني من الولايات المتحدة

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.