إيران تجري مناورات جوية ضخمة

segma
مقاتلة إيرانية
مقاتلة إيرانية

عدد المشاهدات: 1391

أعلن العميد الطيار مسعود روزخوش، قائد قاعدة (الشهيد بابائي) الجوية الثامنة، أن مناورات القوة الجوية تبدأ في 31 تشرين الأول/ أكتوبر باستخدام مختلف أنواع المقاتلات ومنظومات الدفاع الجوي. وقال روزخوش: “سيتم استخدام قنابل ذكية عالية الدقة وقذائف من صناعة إيران.. هذه المناورات هي استعراض للقوة والاستقرار والأمن والصمود”، بحسب ما نقلت روسيا اليوم. 

وأضاف: “المناورات بعنوان: الاقتدار الجوي لفدائيي الولاية، وستشارك العشرات من أنواع الطائرات بما فيها المقاتلات القاذفة وطائرات الشحن الثقيلة وشبه الثقيلة وطائرات التزود بالوقود والاعتراضية والاستطلاع والدوريات وطائرات بدون طيار، وتستمر على مدى يومين”.

وأكد العقيد الإيراني مشاركة طائرات قاذفة استراتيجية من طراز “سوخوي 24″ و”أف4 و5 و7 و 14” و”ميغ29″، إضافة إلى طائرات بلا طيار المجهزة بصواريخ عالية الدقة وقنابل ذكية بعيدة المدى، والتي نشرت قبل أيام في القاعدة الجوية.

وأوضح روزخوش، أن “المحاور التي يوليها القادة العسكريون في هذه المناورات، هي تدريب المقاتلات على تنفيذ عمليات بعيدة المدى خارج تغطية الدفاع الجوي مصحوبة بعمليات التزود بالوقود، والدقة العالية للقنابل والقذائف في عمليات القصف، وصواريخ جو – جو ذات القدرة التدميرية الكبيرة، وتوجيه نيران المقاتلات القاذفة، والرصد الاستطلاعي لمنطقة العمليات باستخدام الصور الجوية التي ترسلها طائرات الاستطلاع العادية وبدون طيار، والدوريات الجوية للمقاتلات الاعتراضية لمواجهة أي اعتداء جوي للعدو وتدمير الأهداف المرصودة”.

وأشار إلى أن المناورات ستشتمل على عرض مختلف المنظومات والأسلحة المصنعة والمحدثة في المراكز الجامعية والصناعية في إيران، وفي الصناعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع. وشدد قائد القاعدة الجوية الثامنة، على أن “القوة الجوية وإلى جانب سائر القوات المسلحة، تؤدي واجبها في توفير الأمن لأجواء البلاد”، مؤكدا على أن رسالة هذه المناورات لدول المنطقة تتمثل في الأمن والاستقرار والصداقة والسلام الدائم في المنطقة.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.